بوغدانوف يبحث مع قادة "الائتلاف الوطني" الوضع في سورية و"جنيف 2"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633681/

بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مع قادة "الائتلاف الوطني السوري" المعارض في اسطنبول الوضع في سورية والتحضير لعقد مؤتمر "جنيف 2".

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية الروسي عقد يوم الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني في اسطنبول لقاء مع بدر جاموس الأمين العام لـ "الائتلاف الوطني لقوة الثورة والمعارضة" وفاروق طيفور نائب رئيس الائتلاف الوطني وميشيل كيلو القيادي في الائتلاف.

وأشار بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى أن هذا اللقاء تناول الوضع في سورية والقضايا المتعلقة به بما في ذلك الوضع الإنساني والتحضير لعقد مؤتمر "جنيف 2" في ضوء القرار المبدئي الذي اتخذه الائتلاف الوطني حول المشاركة في هذا المؤتمر.

اللبواني: اجتمعنا مع بوغدانوف لاقناعه بتغيير تقييمه للوضع في سورية

قال كمال اللبواني عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري المعارض لقناة RT، إن الائتلاف اجتمع مع ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط في إسطنبول لاقناعه بتغيير تقييمه للوضع في سورية.

وأضاف اللبواني أن الموقف الروسي من الأزمة السورية لم يكن موفقا. وأشار إلى أن موسكو كانت منحازة إلى جانب النظام السوري، على حد تعبيره. واستبعد إجراء اجتماع بين المعارضة والنظام برعاية روسية. وأكد ان الائتلاف سيدعو هيئة التنسيق الوطنية إلى اجتماع تشاوري في اسطنبول لتشكيل وفد فعال وموحد يقدر على مواجهة النظام.

عضو المجلس الوطني: نحاول توضيح مواقفنا للحكومة الروسية ونأمل ان تتفهم مطالبنا

قال خالد الناصر عضو المجلس الوطني والائتلاف الوطني السوري في حديث لقناة RT، إن "هناك خطوة إلى لأمام تم تحقيقها والكرة الآن في ملعب الطرف الآخر وننتظر الوضوح بخصوص هذا".

وأشار إلى أن الحكومة الروسية أعربت عن رغبتها في اجراء لقاءات تشاورية في موسكو ودعت أطراف من المعارضة من ضمنها المجلس الوطني. وأضاف: "أعربنا بأننا لا نستطيع أن تلتقي مع وفود من النظام". وتابع: "نحاول توضيح مواقفنا للحكومة الروسية ونأمل بأن يتم تفهم مطالبنا".

المصدر: RT