المكسيك تكتسح نيوزيلندا بخماسية وتضع قدما لها في مونديال البرازيل

الرياضة

المكسيك تكتسح نيوزيلندا بخماسية وتضع قدما لها في مونديال البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633670/

بات المنتخب المكسيكي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ موندياال 2014، إثر فوزه العريض على ضيفه النيوزيلندي (5-1)، الأربعاء 13 نوفمبر، في ذهاب ملحق الكونكاكاف - أوقيانيا.

بات المنتخب المكسيكي قاب قوسين أو أدنى من التأهل الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم، إثر فوزه العريض على ضيفه النيوزيلندي (5-1) في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب "أزتيكا" بالعاصمة مكسيكو سيتي، في ذهاب ملحق الكونكاكاف - أوقيانيا المؤهل الى مونديال البرازيل.
تقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد في الشوط الأول أحرزهما كل من باول أغيلار وراؤول خيمينيز في الدقيقتين الـ (32 و 40) على التوالي. وضاعف المكسيكي أوريبي بيرالتا النتيجة لبلاده بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (48 و 80)، واختتم قائد المكسيكيين رافائيل ماركيز خماسية ممثلي الكونكاكاف في الدقيقة الـ 84. ومن ثم سجل كريس جيمس هدف الشرف لنيوزيلندا في الدقيقة الـ 85 من زمن اللقاء.
واقترب المنتخب المكسيكي كثيراً من بلوغ نهائيات البرازيل، بعد هذا الفوز المطمئن الذي حققه على أرضه، بينما سيكون المنتخب النيوزيلندي بحاجة الى معجزة حقيقة في مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء المقبل على أرضه، لكي ينتزع بطاقة التأهل من خصمه.
المصدر: RT