الصورة الأكثر انتشارا بين السعوديين في الإنترنت

متفرقات

الصورة الأكثر انتشارا بين السعوديين في الإنترنت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633651/

تناقل نشطاء سعوديون صورة اعتبرت الأكثر تداولا فيما بينهم في موقع التواصل "تويتر"، يبدو فيها مواطن سعودي من مكة المكرمة وهو يصب القهوة لعمال نظافة وهم جالسين بعد أن قدم لهم التمر.

تناقل نشطاء سعوديون صورة اعتبرت الأكثر تداولا فيما بينهم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يبدو فيها مواطن سعودي من مكة المكرمة وهو يصب القهوة لعمال نظافة وهم جالسين بعد أن قدم لهم التمر، الأمر الذي استحسنه كثير من المغردين في الموقع الشهير.

هذا وتزامن التقاط الصورة مع عودة عمال النظافة إلى مواقع عملهم، وذلك بعد امتناع استمر حوالي أسبوع كامل، الأمر الذي أسفر عن تراكم النفايات في الشوارع.

يشار إلى أن عمال النظافة، وهم من الوافدين الآسويين، كانوا قد أضربوا عن العمل، وذلك في إطار مطالبتهم بحق تجديد الإقامات لجميع المتعاقدين في هذا المجال.

وقد ازدادت الأوضاع توترا بعد صدور قرار منع عمال النظافة بموجبه من ممارسة أي عمل آخر بعد انتهاء يوم العمل، وهو ما أثر عمليا على الدخل المادي لهؤلاء، سيما وأن معظمهم كان يعمل في محطات غسيل السيارات وتنظيف العمارات.

من جانبهم أعرب عدد من النشطاء السعوديين عن تضامنهم مع العمال المضربين، انطلاقا من أن الراتب الشهري مقابل خدمتهم كعمال نظافة أقل أو أكثر بقليل من 300 ريال. فقد رأى النشطاء أن هذا المبلغ لا يكفي لسد الحد الأدنى من احتياجات العمال.

يشار إلى أن صورا مماثلة تعبر عن احتفاء المواطنين بالعمال قد انتشرت أيضا، بما فيها صور التقطت في المدينة المنورة، وذلك بعد انتهاء أزمة العمال وحصولهم على مستحقات مالية متأخرة.

المصدر: RT + وكالات

 

 

أفلام وثائقية