روسيا تشارك في بينالي البندقية الرابع والخمسين للفنون

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63364/

عقد يوم 11 فبراير/شباط في وِزارةِ الثقافة الروسية في موسكو مؤتمر صُحُـفي مكرسٌ لمشاركة روسيا في "بينالي البندقية 2011". وحضر المؤتمر كلٌ من نائب وزير الثقافة الروسي والقائمين على الجَـناح الروسي في "بينالي البندقية".

عقد  يوم 11 فبراير/شباط في وِزارةِ الثقافة الروسية في موسكو مؤتمر صُحُـفي مكرسٌ لمشاركة روسيا في "بينالي البندقية 2011". وحضر المؤتمر كلٌ من نائب وزير الثقافة الروسي والقائمين على الجَـناح الروسي في "بينالي البندقية".
شُيد الجَناح الروسي عام 1914 من قبل المهندس المعماري الكسي تشوسيف وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها في الفترة الماضية فإنه يعود اليوم للازدهار.
ويُعقد بينالي البندقية الرابعُ والخمسون للفنون في الفترة ما بين يونيو/حَزِيران ونوفمبر/تشرينَ الأولِ من عام 2011. فيما سيَفتح الجَناح الوطني الروسي أبوابَه في الثاني من يونيو/ حَزِيران، بمشروع أندريه موناستيرسكي ومجموعة "كولِّيكتيفنيي دييستفييا". وقال نائب وزير الثقافة بافل خوروشيلوف فى المؤتمر الصحفى إن الدولةَ خصصت ميزانيةً للجَناح الوطني بلغت عشرة ملايينِ روبل.
وقد عين بوريس غرويس الباحث المعروف في مجال الدراسات الثقافية الروسية والمقيم في ألمانيا مديرا فنيا للجَناح الروسي هذا العام.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية