الأوروغواي تضع قدما في مونديال البرازيل بعد خماسية في شباك الأردن

الرياضة

الأوروغواي تضع قدما في مونديال البرازيل بعد خماسية في شباك الأردن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633638/

قطع المنتخب الأوروغواياني شوطاً كبيراً نحو بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 التي ستقام في البرازيل، إثر فوزه الساحق على مضيفه الأردني (5-0) في عمان.

قطع المنتخب الأوروغواياني شوطاً كبيراً نحو بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 التي ستقام في البرازيل، إثر فوزه الساحق على نظيره الأردني بخماسية مدورة في اللقاء الذي أقيم بينهما الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب عمان الدولي، في ذهاب الملحق المؤهل الى مونديال البرازيل.

جاءت المباراة متوسطة الأداء والمستوى مع أفضلية للاعبي الأوروغواي الذين ترجموها الى هدفين في الشوط الأول أحرزهما كل من ماكسيمليانو بيريرا وكريستيان ريكاردو ستواني في الدقيقتين الـ (21 و 42) على التوالي. وأستمر الوضع على حاله في الشوط الثاني ايضاً، فقد كانت الأفضلية للضيوف الذي أضافوا ثلاثة أهداف دون رد عبر كل من نيكولاس لوديرو وكريستيان رودريغيز وأديسون كافاني في الدقائق الـ (68 و 75 و 90) على التوالي.

وأصبحت الأوروغواي قاب قوسين أو أدنى من التأهل الى نهائيات بطولة كأس العالم، خاصة وأن مباراة الإياب ستقام على أرضها وبين جماهيرها يوم الأربعاء المقبل، في مونتيفيديو.

بينما باتت مهمة النشامى شبه مستحيلة، لتعويض الهزيمة الثقيلة في الذهاب وبلوغ المونديال لأول مرة في تاريخهم. 

المصدر: RT