أمانو: إيران تواصل تخصيب اليورانيوم الى نسبة الـ 20%

أخبار العالم

أمانو: إيران تواصل تخصيب اليورانيوم الى نسبة الـ 20%الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633611/

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أن إيران تواصل أنشطتها الحساسة في المجال النووي، بما في ذلك تخصيب اليورانيوم إلى نسبة الـ 20%.

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو يوم الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، أن إيران تواصل أنشطتها الحساسة في المجال النووي، بما في ذلك تخصيب اليورانيوم إلى نسبة الـ 20%.

وقال أمانو في حديث للصحفيين بفيينا إنه لم ير أي تغيرات جذرية فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وكان أمانو قد أشار في وقت سابق إلى أن إيران قد اتخذت إجراءات هامة، لكن هناك مزيدا من الخطوات التي يجب أن تقوم بها طهران.

يأتي ذلك بعد التوصل الى اتفاق إطاري بين الوكالة وطهران يوم الاثنين الماضي. ويتعين على إيران بموجب الاتفاق تقديم معلومات للوكالة الدولية خلال ثلاثة أشهر عن جميع مفاعلاتها الجديدة للأبحاث. كما تعهدت إيران بتوضيح إعلاناتها السابقة بشأن المنشآت الإضافية لتخصيب اليورانيوم خلال نفس الفترة.

أحمد السيوفي: إيران احرزت تقدما كبيرا في مباحثاتها مع السداسية الدولية

قال الخبير المصري في الشؤون الإيرانية أحمد السيوفي في إتصال هاتفي مع RT، إن إيران احرزت تقدما كبيرا في مباحثاتها الأخيرة مع السداسية الدولية، مع أنها لم تصل إلى نتائج محددة ولم تخرج بحلول للأزمة.

وأضاف أن "الإدارة الأمريكية تمتلك الرغبة في التوصل إلى نتائج مُرضية مع إيران، وأن من مصلحتها أن تعود المياه إلى مجاريها فيما يتعلق بالقضايا السياسية والإقتصادية".

المصدر: RT + "رويترز"