قناة "أي-بي-سي" الأمريكية: ثروة مبارك أقل مما كان يعتقد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63361/

نقلت قناة "أي-بي-سي" الأمريكية مساء يوم الجمعة 11 فبراير/شباط عن مصادر في الاستخبارات الأمريكية أن ثروة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وعائلته لا تتجاوز 5 مليارات دولار، بينما اشار بعض وسائل الإعلام في وقت سابق الى أن قيمة أموال عائلة مبارك في البنوك الأجنبية قد تتراوح بين 40 و70 مليار دولار .

نقلت قناة "أي-بي-سي" الأمريكية مساء يوم الجمعة 11 فبراير/شباط عن مصادر في الاستخبارات الأمريكية أن ثروة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وعائلته لا تتجاوز 5 مليارات دولار، بينما اشار بعض وسائل الإعلام في وقت سابق الى أن قيمة أموال عائلة مبارك في البنوك الأجنبية قد تتراوح بين 40 و70 مليار دولار.
ونقلت القناة عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى انه لا يعرف من أين جاءت وسائل الإعلام  بمثل هذه الارقام. لكن القناة اشارت الى أنه لا شك في أن عائلة مبارك انتهزت فترة رئاسته، حيث كانوا يعيشون في رفاهية لا مثيل لها في حياة المسؤولين الأمريكيين.
وذكرت القناة أن الحكومة الأمريكية خصصت 335 ميلون دولار لمساعدة مصر في شراء 9 طائرات فاخرة انضمت الى أسطول الطائرات الرئاسية. وذكرت القناة أن مبارك يملك أيضا  قصرا فاخرا في شرم الشيخ وقصرا تبلغ قيمته ملايين الدولارات في لندن، مسجلا باسم نجله جمال.
هذا وكانت السلطات السويسرية قد أعلنت يوم الجمعة  انها جمدت الأرصدة المحتملة لمبارك وزوجته ونجليه وعدد من أقاربهم وأعضاء حاشيته، بينهم رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني الذي كان يكاد يسيطر على صناعة الصلب في مصر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية