مادورو يحارب التضخم على طريقته الخاصة

مال وأعمال

مادورو يحارب التضخم على طريقته الخاصة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633552/

ألقى القضاء الفنزويلي القبض على 28 تاجرا بتهمة المضاربة في الأسواق، والتلاعب بأسعار بضائعهم بصورة غير قانونية، وفقا للمدعي العام الفنزويلي.

ألقى القضاء الفنزويلي القبض على 28 تاجراً بتهمة المضاربة في الأسواق، والتلاعب بأسعار بضائعهم بصورة غير قانونية.

وقالت المدعية العامة الفنزويلية "لويزا أورتيغا دياز" يوم الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، إنه تم إصدار عشر مذكرات توقيف بحق تجار أخرين، وأن القضاء الفنزويلي ينظر في ثلاث قضايا أخرى تتهم شركات ومتاجر برفع أسعار بضائعها.

وكانت متاجر بيع الأدوات الكهربائية المنزلية في فنزويلا، شهدت  إقبالاً كثيفاً ووقف الناس في طوابير، كما حدثت أعمال كسر وخلع لبعضها الأخر، وذلك بعد كلمة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم السبت الماضي، أمر بها هذه الشركات بخفض أسعارها بنسبة تصل حتى 90%، وطلب من المواطنين الذين دفعوا مبلغا زائدا أن يعودوا إلى هذه الشركات وأن يطالبوا باسترجاع أموالهم المسروقة حسب قوله.

كما أكد الرئيس الفنزويلي أن هذا الخفض في الأسعار سيطال لاحقاً بقية المواد الاستهلاكية من أجل مكافحة التضخم الاقتصادي.

واتهم مادورو أصحاب بعض المحال التجارية الكبرى بالفساد واستغلال الامتيازات التي توفرها لها الحكومة، من خلال المضاربة بالعملة وخلق أزمة صرف تعانيها البلاد منذ سنة، بعد استغلال ارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء هذا الأسبوع الذي وصل إلى 66 بوليفار مقابل الدولار، أي ما يزيد على عشرة أضعاف السعر الرسمي.

الجدير بالذكر أن فنزويلا تعاني من أزمة تضخم في سعر صرف العملة، وتضخم في الأسعار يرتفع من أسبوع إلى آخر، بالإضافة إلى النقص في الكثير من المواد الغذائية والحاجيات اليومية والمواد الأساسية كالحليب والطحين.

المصدر:  RT + وكالات

توتير RTarabic