إلغاء التأشيرات بين روسيا وكوريا الجنوبية مطلع العام القادم

أخبار روسيا

إلغاء التأشيرات بين روسيا وكوريا الجنوبية مطلع العام القادم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633541/

وقعت روسيا وكوريا الجنوبية الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الأول اتفاقية خاصة بإلغاء تأشيرات الدخول بينهما، وذلك أثناء الزيارة الرسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى سيئول.

وقعت روسيا وكوريا الجنوبية الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الأول اتفاقية خاصة بإلغاء  تأشيرات الدخول بينهما، وذلك أثناء الزيارة الرسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى سيئول.

وجاءت مراسم التوقيع على الاتفاقية بعد مفاوضات أجراها اليوم بوتين مع نظيرته الكورية الجنوبية بارك كون هيه في العاصمة الكورية الجنوبية.

وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي للصحفيين، إن إلغاء التأشيرات بين روسيا وكوريا الجنبوية سيساهم في تعزيز الاتصالات بين شعبي الدولتين.

كما وقع الطرفان على اتفاقية بين الحكومتين تنصّ على إنشاء مركز ثقافي روسي في كوريا الجنوبية ومركز ثقافي كوري جنوبي في روسيا.

هذا وقال القنصل الكوري في مدينة فلاديفوستوك الروسية إن الاتفاقية الخاصة بإلغاء التأشيرات بين البلدين ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يناير/كانون الثاني المقبل، موضحا أنها ستسمح للسياح الروس والكوريين بالقيام بزيارات إلى الدولة الأخرى بدون تأشيرة والبقاء فيها لمدة لا تتجاوز 60 يوما.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة