تونس.. استئناف الحوار الوطني مطلع الأسبوع القادم واعتقال قياديين في تنظيم "أنصار الشريعة"

أخبار العالم العربي

تونس.. استئناف الحوار الوطني مطلع الأسبوع القادم واعتقال قياديين في تنظيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633537/

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي إن الحوار الوطني في البلاد سيستأنف بداية الأسبوع المقبل.

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي إن الحوار الوطني في البلاد سيستأنف بداية الأسبوع المقبل.

وتابع العباسي في تصريح عقب لقائه برئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي أنه متفاؤل بتحقيق توافقات وتجاوز الخلافات الشائكة لضمان نجاح الحوار.

بدوره أعلن المولدي الجندوبي الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل أن الرباعي سيشرع ابتداء من الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني بإجراء مشاورات مع الأحزاب السياسية من أجل استئناف الحوار الوطني بداية الأسبوع المقبل.

وعقب اختتام اجتماعٍ لممثلي الرباعي الراعي للحوار، أضاف الجندوبي أنه يجري العمل على الإعداد الجيد لانطلاق الحوار الوطني بعد الاتفاق على محاورِه الأساسية وأهمها اختيار الشخصية التي ستتولى منصب رئاسة الحكومة المقبلة.

ونفى الجندوبي الأنباء التي راجت بشأن ترشيحِ الرباعي لأسماء جديدة لمنصب رئيس الحكومة، مشيرا إلى أن ذلك لن يتم إلا بعد التشاورِ مع الأحزاب السياسية التي لم تقدم مرشحين جددا.

اعتقال قياديين في تنظيم "أنصار الشريعة"

قامت وحدة أمنية بإيقاف الناطق الرسمي باسم تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور سيف الدين الرايس بمقر سكنه في محافظة القيروان.

كما قامت قوات الأمن في سيدي بوزيد بإيقاف وائل عمامي وهو من أبرز القيادات السلفية فيِ تنظيم "أنصار الشريعة".

وتأتي هذه الاعتقالات بعد وقوع مواجهات عديدة خلال الفترة الأخيرة بين جماعات إرهابية وقوات الأمن أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين ورجال الأمن..

 من جهة أخرى، قال الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي إن تونس تواجه قوة ترفض الدولة المدنية الديمقراطية وتريد الدولة الدينية وإن خطر الإرهاب بوسعه تأخير مسيرة تونس.

وقال المرزوقي في افتتاح أعمال الدورة الـ 31 للمعهد الوطني التونسي للدفاع الثلاثاء، إن "التصدي للتطرف والإرهاب يستدعي توخي مقاربة عميقة وشاملة ومتعددة الأوجه والأساليب تشمل الجوانب الأمنية والفكرية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية والدينية".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية