صحيفة صينية تدعو المصريين للاستقرار و"الاجانب" الى عدم التدخل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63353/

دعت صحيفة " تشاينا ديلي" الرسمية الصينية يوم السبت 12 فبراير/ شباط الى الحفاظ على الاستقرار في مصر، في أول رد فعل لبكين على تنحي الرئيس المصري حسني مبارك، مضيفة انه يجب على "الاجانب" ألا يتدخلوا في هذه المسألة.

دعت صحيفة " تشاينا ديلي" الرسمية الصينية يوم السبت 12 فبراير/ شباط الى الحفاظ على الاستقرار في مصر، في أول رد فعل لبكين على تنحي الرئيس المصري حسني مبارك، مضيفة انه يجب على "الاجانب" ألا يتدخلوا في هذه المسألة.
وجاء في مقالة افتتاحية للصحيفة ان الامل معقود على ان يبذل جيش مصر وحكومتها وشعبها كل جهد ممكن للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي واستعادة الهدوء.
واضافت "تشاينا ديلي" قائلة "يجب ان يكون الاستقرار الاجتماعي أهم الاولويات. أي تغييرات سياسية ستكون بلا مغزى اذا سقطت البلاد في النهاية فريسة للفوضى."
وحذرت الصحيفة من انه اذا استمر الوضع الحالي في التدهور فانه لن يكون فقط كابوسا لثمانين مليون مصري بل سيعرض للخطر ايضا الاستقرار والسلام في المنطقة.
من جهته اشار التلفزيون الصيني الحكومي بشكل مقتضب الى سقوط مبارك، في حين نشرت صحيفة "الشعب" اليومية التي تصدر باللغة الصينية تقريرا في صفحتها الثالثة، لكنها لم تنشر اي تعليق  بشان الموضوع.
وقيدت مواقع الانترنت الصينية التعليقات العلنية على الاضطرابات في مصر، وهو ما يعكس فيما يبدو قلقا من ان الانتقادات لنظام مبارك قد توجه ايضا الى بكين.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية