"ويكيليكس" عن الوثائق الدبلوماسية الأمريكية: المشير طنطاوي مقاوم للإصلاح والتغيير في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63352/

نشر موقع "ويكيليكس" يوم الجمعة 11 فبراير/شباط رزمة جديدة من الوثائق الدبلوماسية السرية الأمريكية الأمريكية تكشف عن تحفظات الدبلوماسيين الأمريكييين في القاهرة بشأن شخصية المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر.

نشر موقع "ويكيليكس" يوم الجمعة 11 فبراير/شباط رزمة جديدة من الوثائق الدبلوماسية السرية الأمريكية الأمريكية تكشف عن تحفظات الدبلوماسيين الأمريكييين في القاهرة بشأن شخصية المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر ووزير الدفاع المصري.
وجاء في البرقيات الدبلوماسية الأمريكية المرسلة من القاهرة الى واشنطن في عام 2008 في وقت التحضير لزيارة وزير الدفاع المصري الى واشنطن، ان طنطاوي "يعارض الإصلاح الاقتصادي والسياسي الذي يرى أنه يضعف سلطة الحكومة المركزية".
وجاء في إحدى البرقيات ان طنطاوي يهتم لأقصى الدرجات بالحفاظ على الوحدة الوطنية ويعارض كافة المبادرات السياسية التي يعتبر انها قد تشجع الانقسام السياسي أو الديني في المجتمع.
وقالت البرقيات أن طنطاوي لا يشعر بالراحة لتركيز الولايات المتحدة على مكافحة الارهاب.
وشارك طنطاوي (75 عاما) في 3 حروب منها ازمة قناة السويس عام 1956 والحربين مع اسرائيل عامي 1967 و1973 . ومع ذلك ذكر الدبلوماسيون الأمريكيون انه "ملتزم بمنع نشوب اي حرب اخرى  مع اسرائيل على الاطلاق".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية