رسميا .. ماسا ينتقل من فيراري الى وليامز لموسم واحد

الرياضة

رسميا .. ماسا ينتقل من فيراري الى وليامز لموسم واحدصورة من الأرشيف للبرازيلي فيليبي ماسا في الكويت 4 - 11 - 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633509/

أعلن فريق وليامز لسباقات سيارات الـ "فورمولا-1" أن السائق البرازيلي فيليبي ماسا وقع على عقد مع الفريق لمدة موسم واحد فقط، ليقود إحدى سيارتي الفريق في عام 2014.

أعلن فريق وليامز لسباقات سيارات الـ "فورمولا-1" أن السائق البرازيلي الشهير فيليبي ماسا وقع على عقد مع الفريق لمدة موسم واحد فقط، ليقود إحدى سيارتي الفريق في عام 2014 بعد انتهاء عقده مع فريق فيراري هذا الموسم.

وقال سير فرانك وليامز مؤسس الفريق ورئيسه حاليا، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني: "يشعر فريق وليامز  بالسعادة لضم سائق يتمتع بخبرة مثل ماسا الذي خاض 12 موسما في بطولات فورمولا-1".

وأكد وليامز: "إنه (ماسا) موهبة استثنائية ومقاتل حقيقي على مضمار السباق. سيجلب للفريق أيضا كنزا من الخبرة حيث نبدأ فصلا جديدا في قصتنا".

وأعرب ماسا بدوره عن سعادته. وقال: "وليامز من أكثر الفرق نجاحا وأهمية في تاريخ فورمولا-1. عندما كنت صبيا، حلمت دائما بالانضمام الى الفريق أو لفريقي فيراري وماكلارين. أشعر بالسعادة لتعاقدي مع الفريق .. أتمنى أن تكون خبرتي مفيدة وتساعده في تجاوز الفترة الصعبة التي مر بها".

وسيحل ماسا (32 عاما)، مكان الفنزويلي باستور مالدونادو الذي حصل على نقطة يتيمة فقط للفريق من السباقات التي خاضها هذا الموسم، لينضم إلى الفنلندي فالتيري بوتاس الذي قدم أداء جيدا وترك بصمة واضحة في أول موسم له مع الفريق الذي يتخذ من أوكسفورد مقرا له.

وأحرز ماسا ألقاب 11 سباقا على مدار ثمانية مواسم قضاها في فريق فيراري وصعد لمنصة التتويج (باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى) في 36 سباقا.

وسيحل الفنلندي كيمي رايكونن مكان ماسا في فريق فيراري في الموسم المقبل، حيث سيقود سيارة الفريق الثانية بينما سيظل الاسباني فيرناندو ألونسو قائداً لسيارة الفريق الأخرى.

المصدر: RT + "د ب أ"