البيت الأبيض يتنظر من السلطات المصرية الجديدة الالتزام باتفاقية السلام مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63350/

أكد البيت الأبيض يوم الجمعة 11 فبراير/شباط ان واشنطن تنتظر من السلطات المصرية الجديدة الالتزام بالاتفاقيات مع اسرائيل. وقال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يجر خلال الأيام الأخيرة اية مكالمات هاتفية مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. لكنه ذكر ان هناك اتصالات كثيفة بين العسكرييين الأمريكيين والمصرييين وبين نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره المصري عمر سليمان.

أكد البيت الأبيض يوم الجمعة 11 فبراير/شباط ان واشنطن تنتظر من السلطات المصرية الجديدة الالتزام بالاتفاقيات مع اسرائيل.
وقال روبرت غيبس المتحدث باسم  البيت الأبيض في مؤتمر صحفي: "ساهمت شراكتنا مع مصر المستمرة منذ 30 عاما، في تعزيز الاستقرار الإقليمي والسلام وخاصة السلام بين مصر واسرائيل". واضاف قائلا: "من المهم أن تحترم الحكومة الجديدة في مصر الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مع حكومة اسرائيل".
وأشار غيبس الى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يجر خلال الأيام الأخيرة اية مكالمات هاتفية مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. لكنه ذكر ان هناك اتصالات كثيفة بين العسكرييين الأمريكيين والمصرييين وبين نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره المصري عمر سليمان. وفي الوقت نفسه شدد الدبلوماسي الأمريكي على أن الأحداث في مصر "بدأت وتجري وستنتهي" بإرادة المصريين أنفسهم وبدون أي تدخل خارجي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية