كيري يتلقى شكوى من نتانياهو بسبب تسجيل يطالب فيه أطفال بكل فلسطين (فيديو)

مجتمع

كيري يتلقى شكوى من نتانياهو بسبب تسجيل يطالب فيه أطفال بكل فلسطين (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633488/

شكا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لكيري تسجلا تظهر فيه معلمة فلسطينية تعلم الأطفال أثناء الدرس أن حدود فلسطين "من الماء وحتى الماء"، أي بدون ذكر إسرائيل.

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن غضبه إزاء تسجيل فيديو تظهر فيه معلمة فلسطينية في روضة أطفال بمخيم بلاطة في الضفة الغربية، تعلم الأطفال أثناء الدرس أن حدود فلسطين من الماء وحتى الماء، أو كما يردد الكثير من الفلسطينيين من النهر للبحر، في إشارة إلى البحر الأبيض المتوسط ونهر الأردن.

وقد هتف الأطفال "فلسطين عربية من المية للمية .. بدنا حيفا بدنا عكا .. رايحين عالأقصى رايحين عالأقصى".

وقد عبر نتانياهو عن غضبه هذا لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري في لقاء جمع الرجلين مؤخرا، حيث وصف نتانياهو هذا الشريط بأنه "تحريض فلسطيني ضد إسرائيل".

كما أضاف "بيبي" لكيري قائلا: "إننا في هذه الأيام أمام ظاهرة خطيرة، والتي تأتي نتيجة طبيعية لأعمال التحريض التي تقوم بها السلطة الفلسطينية ضد دولة اسرائيل، فليس بهذه الطريق يتم التوصل الى السلام".

من جانب آخر رصدت تصريحات سياسيين إسرائيليين أكدوا من خلالها على أن حدود دولة إسرائيل "من النهر إلى البحر" وأن هذه الأرض ملك للشعب اليهودي وأن عمليات البناء ستتواصل "في كل ركن من أركان البلاد"، وأنه ليس هناك مكان لدولة أخرى على الضفة الغربية لنهر الأردن سوى دولة إسرائيل، وهو ما صرح به وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل.

من جانبه شدد زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت على أن "من يعتقد بأن بإمكانه تغيير هذا الواقع فانه يهلوس. سنستمر بتعزيز الاستيطان اليهودي"، كما شدد على أن "أرض إسرائيل هي لشعب إسرائيل".

هذا وكان تسجيل فيديو سابق قد انتشر في الإنترنت يظهر تلاميذ مدرسة يرددون خلف معلمة تقول أن "حدود إسرائيل من الفرات إلى النيل".

الجدير بالذكر أن هذه ليست الشكوى الأولى التي يتوجه بها نتانياهو إلى كيري، إذ سبق له وأن شكا له المغني الفلسطيني محمد عساف لتغنيه بمدن "تقع داخل حدود إسرائيل كحيفا وعكا وصفد على أنها مدن فلسطينية"، كما أعرب عن استيائه إزاء عساف الذي لم يذكر في الأغنية اسم مدينة إسرائيلية واحدة.

المصدر: RT + "القدس"

صفحة أر تي على اليوتيوب