القضاء المصري يقرر إنهاء حظر التجول والطوارئ ابتداء من اليوم مع استمرار انتشار الجيش في شوارع المدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633457/

أفاد مراسلنا في القاهرة بأن القضاء المصري قرر إنهاء حظر التجول والطوارئ ابتداء من اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني .

أفاد مراسلنا في القاهرة بأن القضاء المصري قرر إنهاء حظر التجول والطوارئ ابتداء من اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني .

وأصدرت محكمة القضاء الإداري قرارا بإنهاء حالة الطوارئ ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، بعد أن استمرت لمدة ثلاثة أشهر منذ تفريق اعتصامات أنصار الإخوان المسلمين في 14 أغسطس/ آب الماضي.

فيما أكدت مصادر إعلامية مصرية أن قوات الجيش سوف تستمر في الانتشار في شوارع المدن لمساندة قوات الشرطة لتوفير الأمن.

وكشف المصدر لـ"بوابة الأهرام" أنه لم تصل إلى قوات التأمين حتى الآن أي تعليمات بشأن إلغاء حظر التجوال، مشيرا إلى أن حكم المحكمة بوقف حالة الطوارئ لم يتم الاطلاع على مسودته، وبالتالي لم يصدر قرار حكومي بشأن وقف حظر التجوال.

وقال المصدر إن وجود قوات الجيش مستمر لتأمين المنشآت والأفراد وطمأنة المواطنين من عدم تعرضهم إلى أي سوء في أي وقت. وأشار إلى وجود قرار بسرعة التدخل لمعاون رجال الداخلية في حالة وقوع أي أحداث شغب من أي جهات تحاول إثارة العنف أو الاضطرابات فى الشارع المصري.

من جانبه قال مستشار الرئيس المصري للشؤون الدستورية علي عوض صالح إن رئاسة الجمهورية تلقت صباح الثلاثاء، النسخة النهائية من مشروع قانون التظاهر التي عملت إدارة التشريع بوزارة العدل على إعدادها.

وقال إن الرئيس عدلي منصور يعكف حاليا على دراسة مواد القانون لتحديد الموقف النهائي من القانون تمهيدا لإصداره.

التفاصيل في تعليق مراسلتنا في القاهرة

المصدر: RT + "بوابة الأهرام"