الأسطورة ماجر: 90 دقيقة فقط تفصل الجزائر عن مونديال البرازيل

الرياضة

الأسطورة ماجر: 90 دقيقة فقط تفصل الجزائر عن مونديال البرازيلأرشيف - ماجر على اليمين قبل لقاء فرنسا والجزائر في عام 2001
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633445/

اعتبر نجم كرة القدم الجزائرية الدولي السابق رابح ماجر يوم الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه لم يعد يفصل منتخب الجزائر عن مونديال البرازيل 2014 سوى 90 دقيقة فقط.

اعتبر نجم كرة القدم الجزائرية الدولي السابق رابح ماجر يوم الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه لم يعد يفصل منتخب الجزائر عن مونديال البرازيل 2014 سوى 90 دقيقة فقط.

وأعرب ماجر في حيث لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن اعتقاده بأن لاعبي المنتخب الوطني الجزائري أجادوا التعامل خارج قواعدهم مع منتخب بوركينا فاسو.

وقال نجم فريق بورتو البرتغالي السابق إن "تسجيل زملاء سفيان فيغولي هدفين بعيداً عن الديار نقطة إيجابية تعزز من فرصهم في التأهّل، وأنه لم تبق سوى 90 دقيقة فقط للوصل الى الهدف".

وكان المنتخب الجزائري قد خسر خارج أرضه بهدفين مقابل ثلاثة أمام منتخب بوركينا فاسو في اللقاء الذي أقيم بينهما السبت 12 اكتوبر/تشرين الثاني، لذلك سيكون بحاجة في لقاء الاياب الذي سيجمعهما الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في الجزائر، الى الفوز بهدف نظيف أو بهدفين مقابل هدف واحد، لكي يحجز بطاقة العبور الى نهائيات بطولة كأس العالم في البرازيل 2014، أو الفوز بركلات الترجيح فيما إذا انتهى الوقتان الأصلي والاضافي (3-2)، أو الفوز بفارق هدفين فيما إذا سجل الخصم أكثر من هدفين. 

أما فيما يتعلق بحظوظ المنتخبات الافريقية الأخرى في الظفر ببطاقة التأهل إلى مونديال 2014، فقد قال ماجر صاحب الـ "كعب الذهبي"، إنه كان يأمل في أن تظفر منتخبات الجزائر وتونس ومصر ببطاقة العبور إلى البرازيل، ولكن بعد انتهاء جولة الذهاب، تغيّرت المعطيات وأصبحت المنتخبات الوطنية الأقرب إلى نهائيات كأس العالم ممثلة في الجزائر وكوت ديفوار والكاميرون ونيجيريا وغانا.

يذكر أن رابح ماجر (55 عاماً)، الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أفريقيا 1987، كان من أبرز نجوم الكرة الجزائرية والافريقية والعربية في القرن الماضي، فقد شارك مع محاربي الصحراء في مونديالي إسبانيا 1982، والمكسيك 1986.

وتألق ماجر على الساحة الأوروبية ايضاً، حيث قاد نادي بورتو البرتغالي لأول مرة في تاريخه الى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم (1986-1987)، بإحرازه هدف الفوز "بكعبه" في مرمى فريق بايرن ميونيخ (2-1) في المبارة النهائية التي أقيمت بينهما بتاريخ 27 مايو/أيار من عام 1987، في فيينا.

المصدر: RT + مواقع

  

 

دوري أبطال اوروبا