احصائية جديدة.. الآف المرضى البريطانيين ينتظرون 12 ساعة أو أكثر لمعالجتهم في أقسام الطوارئ

الصحة

احصائية جديدة.. الآف المرضى البريطانيين ينتظرون 12 ساعة أو أكثر لمعالجتهم في أقسام الطوارئصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633441/

بينت إحصائية أن العديد من المرضى في بريطانيا ينتظرون ساعات طويلة من أجل الحصول على ما يحتاجونه من علاج في أقسام الطوارئ في مستشفيات البلاد.

بينت إحصائية أن العديد من المرضى في بريطانيا ينتظرون ساعات طويلة من أجل الحصول على ما يحتاجونه من علاج في أقسام الطوارئ في مستشفيات البلاد.

وأظهرت احصائية طبية جديدة أن 12 ألف مريض قضوا 12 ساعة أو أكثر انتظارا لمعالجتهم على النقالات في أقسام الطوارئ في مستشفيات بريطانيا منذ العام الماضي 2012.

كما انتظر 250 مريضا آخر مدة لا تقل عن 24 ساعة، فيما انتظر مريض مدة 71 ساعة و 34 دقيقة أي ثلاثة أيام وذلك في شمال غرب لندن.

واعتمدت الاحصائية على تقديم استفسار للمستشفيات عن عدد المرضى الذين انتظروا للحصول على العلاج لهم لمدة تجاوزت 12 ساعة، و 24 ساعة.

وكانت نتائج الاحصائية مخيفة، على حد تعبيرالمشرفين عليها، إذ انتظر أحد المرضى 37 ساعة في مستشفى ليفربول الملكي، فيما انتظر مريض آخر 33 ساعة في مستشفى القديس بطرس الخيري في آشفورد.

وأكدوا أن النتائج أظهرت أن الوضع في أقسام الطوارئ يسير من سيء الى أسوأ. وأضافوا أن المرضى الذين يضطرون إلى قضاء وقت طويل على نقالات وأسرة المستشفى تصبح حالتهم أسوأ بكثير مما كانت عليه عندما وصلوا للمستشفى.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تزداد فيه حالات الطوارئ مع النقص الحاد في عدد الأطباء ، حسب قول المشرفين على الاحصائية.

وقال الدكتور كليف مان، عميد كلية طب الطوارئ البريطانية إن "هذا الشتاء ربما سيكون أسوأ من الشتاء الماضي، والذي كان أسوأ من أي وقت مضى". وأضاف أن الوضع لا يعد فوضى في أقسام الطوارئ، أنه أزمة".

المصدر: RT + "ديلي ميل"

 

أفلام وثائقية