(بالفيديو) بعد ضربه من قبل السكان.. العراق يطرد مهندسا بريطانيا بعد إهانته "الشعائر الحسينية"

مجتمع

(بالفيديو) بعد ضربه من قبل السكان.. العراق يطرد مهندسا بريطانيا بعد إهانته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633430/

أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بطرد بريطاني يعمل في حقل نفطي في البصرة بعد تمزيقه راية ولافتات ذكرى الإمام الحسين ودعا في نفس الوقت المواطنيين الى عدم التعرض الى الشركة.

أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بطرد مهندس بريطاني يعمل في حقل الرميلة النفطي في البصرة بعد تمزيقه راية ولافتات ذكرى الإمام الحسين قبل أيام من إحياء واقعة استشهاده، بحسب وكالة "فرانس برس".

ودعا المالكي في نفس الوقت ببيانه "المواطنيين الى عدم التعرض الى الشركة النفطية".

وأوضح علي سالم شداد عضو مجلس محافظة البصرة للوكالة الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني أن "الموظف البريطاني أنزل راية الإمام الحسين وصورة الإمام علي ابن أبي طالب، من سيارات حمايات الشركة الأمنية وقام بتمزيقها بالسكين، موضحا أن المهندس يعمل لصالح شركة "شلامبيرجيه"النفطية الأمريكية.

وأشار شداد إلى أن "هذا التصرف أثار حفيظة العاملين العراقيين" واعتبروه إهانة "للشعائر الحسينية" فضربوه ضربا مبرّحا، وعلى أثر الحادث نقل البريطاني إلى مستشفى الفيحاء في البصرة وهو حاليا موقوف لدى القوات الأمنية.

وحاصر مواطنون غاضبون مقر الشركة داخل حقل الرميلة في جنوب العراق مطالبين بإغلاق مكاتب "شلامبيرجيه" في البصرة وطرد عمالها.

يأتي ذلك بعد حادثة مشابهة وقعت في البصرة حين حاصر مواطنون غاضبون الأحد الماضي، مقر شركة Baker Hughes الأمريكية للخدمات النفطية داخل حقل الرميلة بعد أن منع أحد منتسبيها المصريين منتسبين عراقيين من تعليق "لافتات حسينية". وقال عضو مجلس المحافظة محمد مهدي المنصوري إن "الإساءة الفادحة التي اقترفها الموظف المصري أثارت إمتعاض وغضب المواطنين".

وأضاف أن وفدا يتألف من أعضاء في مجلس المحافظة زار مقر الشركة، واطلع على تفاصيل المشكلة وناقش سبل معالجتها بحضور ضباط من قوات شرطة نفط الجنوب وطالب من إدارة الشركة طرد الموظف المصري.

المصدر: RT + ا ف ب

صفحة أر تي على اليوتيوب