جمل مصاب بفيروس كورونا قد يساعد في حل لغز انتقال المرض

الصحة

جمل مصاب بفيروس كورونا قد يساعد في حل لغز انتقال المرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633400/

بدأت وزارة الصحة في المملكة السعودية إجراء فحوصات طبية للتأكد من إصابة جمل بفيروس كورونا بعد إصابة مواطن خالط الجمل، وقد تتكلل نتائج الفحوصات بمعرفة طريقة انتقال المرض.

بدأت وزارة الصحة في المملكة السعودية إجراء فحوصات طبية للتأكد من إصابة جمل بفيروس كورونا، بعد إصابة مواطن به، كان قد خالط الجمل. وقد تتكلل نتائج الفحوصات بمعرفة طريقة انتقال المرض.

وأصدرت وزارة الصحة في المملكة بيانا جاء فيه أنها تعتبر إصابة الجمل بهذا الفيروس، سبيلا جديدا لمعرفة مصدر فيروس كورونا الذي أصاب 127 شخصا في المملكة قضى 53 منهم نحبه منذ سبتمبر/أيلول عام 2012 .

 

وأكدت الوزارة في بيانها، على أنه في حال ثبوت تطابق الفيروس الذي أصاب الرجل مع الفيروس الذي أصاب الجمل، فسيكون ذلك اكتشافا مهما يساهم في معرفة طرق انتقال المرض. لذلك تنسق العمل مع وزارة الزراعة وجهات علمية أخرى معنية لمعرفة التركيب الجيني للفيروسين.

كما أشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه بعد إجراء الفحوصات اللازمة لكافة الذين خالطوا الشخص المصاب ولكافة الجمال في حظيرته، تبين وجود جمل مصاب بفيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أنه لم تعرف حتى الآن طرق انتقال المرض، لذلك ستعمل الوزارة مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية لمعرفة طرق العدوى ومن ضمنها الحيوانات مثل الإبل والخفافيش.

المصدر: الوطن اون لاين