السفير الأمريكي في إسرائيل يقلل من أهمية الخلافات بين البلدين بشأن الصفقة مع إيران

أخبار العالم

السفير الأمريكي في إسرائيل يقلل من أهمية الخلافات بين البلدين بشأن الصفقة مع إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633399/

قلل السفير الأمريكي لدى اسرائيل دان شابيرو من أهمية الخلافات التي نشبت بين إسرائيل والولايات المتحدة التي تسعى لعقد صفقة مع طهران بشأن برنامج الأخيرة النووي.

قلل السفير الأمريكي لدى إسرائيل دان شابيرو من أهمية الخلافات التي نشبت بين إسرائيل والولايات المتحدة التي تسعى لعقد صفقة مع طهران بشأن برنامج الأخيرة النووي.

وأكد شابيرو في تصريحات نقلتها القناة الإسرائيلية الثانية، أن البلدين مازالا ينسقان مواقفهما إزاء القضية الإيرانية بشكل وثيق.

واعتبر شابيرو أن تحفظ الوفد الإيراني في جنيف على مشروع الاتفاق المقترح وإصراره على الذهاب إلى طهران أولا لإجراء مزيد من المشارورات، يدل على أن الدول الكبرى لم تقدم تنازلات كثيرة لإيران خلال الجولة الأخيرة من المفاوضات النووية.

وقال السفير: "يدل ذلك، برأيي، على أن الاتفاق الذي تم اقتراحه كان صعبا جدا جدا بالنسبة لإيران، لأنه يلزمها باتخاذ خطوات ملموسة لتجميد برامجها، في ظل تخفيف محدود جدا للعقوبات".

ونفى شابيرو أن يكون هناك أي خلاف شخصي بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد زيارة الأخير للمنطقة لإجراء جولة جديدة من المحادثات المكوكية مع الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال: "طبعا، لم يكن هناك أي خلاف شخصي، وبقي الوزير كيري ورئيس الوزراء نتايناهو صديقين على مدى عقود وعملا معا، وهما يواصلان هذا العمل المشترك. وحتى إذا كانت هناك لحظات، عندما نختلف بشأن بعض التفاصيل، فنحن لا نختلف أبدا بشأن الأهداف الاستراتيجية".

المصدر: RT + "هآرتس"