محمد البرادعي: هذا اعظم يوم في حياتي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63339/

قال المعارض المصري البارز محمد البرادعي يوم الجمعة 11 فبراير/شباط ان هذا اعظم يوم في حياته حين اعلن نائب الرئيس المصري عمر سليمان تنحي الرئيس حسني مبارك وتسليمه السلطة للجيش. كما اعلنت جماعة الاخوان المسلمين ان المصريين حققوا هدفهم من الثورة، في حين رحب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بالتغيير ووصف ما حدث بالثورة البيضاء التي ادت الى اسقاط مبارك.

قال المعارض المصري البارز محمد البرادعي يوم الجمعة 11 فبراير/شباط ان هذا اعظم يوم في حياته حين اعلن نائب الرئيس المصري عمر سليمان تنحي الرئيس حسني مبارك وتسليمه السلطة للجيش.
واضاف البرادعي "انتظرنا هذا اليوم لعقود. نتطلع جميعا للعمل مع الجيش للاعداد لانتخابات حرة ونزيهة. اتطلع لفترة انتقالية تشهد تقاسم السلطة بين الجيش والشعب."
وحول ترشحه للانتخابات الرئاسية قال البرادعي "المسألة ليست في ذهني. عشت ما يكفي وانا سعيد بأن ارى مصر حرة."

جماعة الاخوان المسلمين: المصريون حققوا هدفهم الرئيسي من الثورة

من جانبه قال عضو بارز بجماعة الاخوان المسلمين المصرية ان المصريين حققوا الهدف الرئيسي من انتفاضتهم الشعبية بعد تنحي الرئيس حسني مبارك يوم الجمعة.
وقال محمد الكتاتني الرئيس السابق للكتلة البرلمانية لجماعة الاخوان في مجلس الشعب المصري "أحيي الشعب المصري والشهداء. ها قد تحقق هدف الثورة... هذا يوم نصر للشعب المصري"، مضيفا ان الاخوان ينتظرون الخطوات القادمة التي سيتخذها المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تتولى مقاليد السلطة في البلاد بعد قرار مبارك بالتخلي عن السلطة.

عمرو موسى: ما حدث ثورة بيضاء

رحب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بالتغيير ووصف ما حدث بالثورة البيضاء التي ادت الى اسقاط مبارك.
وقال موسى انه يتطلع للمستقبل لبناء توافق وطني في هذه الفترة، مضيفا انه توجد فرصة كبيرة الان وان نافذة فتحت بعد هذه الثورة البيضاء وبعد تنازل الرئيس.
ولدى سؤاله عما اذا كان مهتما بأن يصبح رئيسا لمصر رد موسى قائلا "ليس هذا هو الوقت الذي نتكلم فيه"، مشيرا الى انه كمواطن مصري يعتزم خدمة بلده مع الاخرين.

ايمن نور: مصر ولدت من جديد وان الجيش يعي مهمته في الاعداد لحكم مدني

من جانبه قال السياسي المصري المعارض أيمن نور ان مصر ولدت من جديد وان الجيش يعي مهمته في الاعداد لحكم مدني.
واضاف نور ان"هذا أعظم يوم في تاريخ هذه الامة العظيمة. هذا يوم في تاريخ مصر لن يتكرر. انا اقول هذه الامة ولدت من جديد. هذا الشعب ولد من جديد. هذه مصر جديدة."
وتابع نور قائلا "ننظر الى المرحلة الانتقالية باعتبارها المرحلة التي ستمهد الى الوصول الى الدولة المدنية والى مطالبنا المشروعة في دولة حرة مدنية. في دولة تقوم على حقوق الانسان والمواطنة"، مضيفا "اعتقد ان الجيش يدرك ان مهمته هي حماية الاوضاع الى أن تنتقل الامور الى مرحلة مدنية".

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية