موسكو تطالب السلطات البولندية بتقديم اعتذار رسمي بصدد الهجوم على السفارة الروسية في وارسو

أخبار روسيا

موسكو تطالب السلطات البولندية بتقديم اعتذار رسمي بصدد الهجوم على السفارة الروسية في وارسو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633387/

طالبت موسكو السلطات البولندية بتقديم اعتذار رسمي عن الاعتداء الذي تعرضت له السفارة الروسية في وارسو على يد أنصار اليمين المتطرف أثناء المسيرات المكرسة لعيد الاستقلال في بولندا.

طالبت موسكو السلطات البولندية بتقديم اعتذار رسمي عن الاعتداء الذي تعرضت له السفارة الروسية في وارسو على يد أنصار اليمين المتطرف أثناء المسيرات المكرسة لعيد الاستقلال في بولندا الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني: "نطالب السلطات البولندية بتقديم اعتذار رسمي والقيام بالتدابير اللازمة لضمان أمن كافة الممثليات الدبلوماسية الروسية في بولندا وعملها بصورة طبيعية، وأيضا تعويض الأضرار ومعاقبة المتسببين ومنع حدوث مثل هذه الاستفزازات مستقبلا".

وشددت الوزارة على أن ما حدث "يعد انتهاكا صارخا لمعاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية من جانب السلطات البولندية".   

وفي وقت سابق من الثلاثاء، استدعت الخارجية الروسية السفير البولندي لدى روسيا فويتسيخ زايونتشكوفسكي على خلفية الاعتداء على السفارة، وتم لفت نظره إلى تباطؤ وتأخر تحرك الشرطة.

في السياق ذاته، اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن التعصب القومي في بعض دول الاتحاد الأوروبي أقوى بكثير مما في روسيا.

وكتب بوشكوف في صفحته على "تويتر" أن "أحداث وارسو تبين أن التعصب القومي في عدد من دول الاتحاد الأوروبي أقوى مما في روسيا. على الاتحاد الأوروبي ألا يعلمنا، بل أن يعمل مع أعضائه".

وكانت الخارجية البولندية قد أدانت الاعتداء على السفارة الروسية، وصرح المتحدث باسم الخارجية البولندية مارتشين فويتسيخوفسكي أنه "لا مبرر للشغب. ندين انتهاك معاهدة فيينا".

المصدر: RT + وكالات روسية