البيت الأبيض: فرض عقوبات جديدة على إيران قد يؤدي إلى تقويض جهود تسوية الملف النووي

أخبار العالم

البيت الأبيض: فرض عقوبات جديدة على إيران قد يؤدي إلى تقويض جهود تسوية الملف النوويالبيت الأبيض: فرض عقوبات جديدة على إيران قد يؤدي إلى تقويض جهود تسوية القضية الإيرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633384/

أعلن البيت الأبيض أن فرض عقوبات جديدة على إيران قد يؤدي إلى تقويض جهود تسوية القضية الإيرانية، بينما أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن مفاوضات جنيف كانت قريبة جدا من الحل.

أعلن البيت الأبيض أن فرض عقوبات جديدة على إيران في المرحلة الحالية من الممكن أن يؤدي إلى تقويض الجهود الرامية إلى تسوية القضية النووية الإيرانية دبلوماسيا.

وقال مصدر في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين إن فرض عقوبات جديدة قد يؤدي إلى انشقاق في التحالف الدولي وفي الواقع إلى تخفيف العقوبات.

ومن المتوقع أن يطلع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لجنة مجلس الشيوخ للشؤون المصرفية على نتائج المفاوضات بين السداسية وإيران، ولا تنوي اللجنة القيام بأية خطوات لفرض مزيد من العقوبات قبل انتهاء المشاورات عقب الاجتماع مع كيري.

وكان رئيس هذه اللجنة تيم جونسون قد أبدى استعداده في وقت سابق لطرح مشروع قانون جديد يقضي بفرض مزيد من العقوبات على استيراد النفط من إيران، إلا أن إدارة أوباما كانت تدعو الكونغرس خلال الأسابيع الأخيرة إلى الامتناع عن فرض المزيد من العقوبات على الجمهورية الإسلامية على خلفية تنشيط المفاوضات النووية مع طهران.

كيري: مفاوضات جنيف كانت قريبة جدا من التوصل إلى اتفاق مع إيران

من جانبه أعلن وزير الخارجية الأمريكي في حديث لمحطة "بي بي سي" أن المفاوضات النووية في جنيف كانت قريبة جدا من التوصل إلى اتفاق، مشيرا إلى أن أي خلاف من الخلافات بين الجانبين لا يكفي لعرقلة تحقيق الاتفاق.

وأكد كيري أن بحث الخلافات يتطلب بعض الوقت، مضيفا "نحن تحدثنا خلال الساعات الـ30 هذه أكثر مما فعلناه خلال السنوات الـ30 قبل ذلك".

وكان الوزير الأمريكي قد حمّل في مؤتمر صحفي في أبو ظبي إيران المسؤولية عن عدم التوصل إلى اتفاق في مفاوضات جنيف بشأن برنامجها النووي، مؤكدا أنه يتعين على إيران أن تثبت من خلال هذه المفاوضات سلمية برنامجها النووي.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون