بوتين في فيتنام بزيارة رسمية

أخبار روسيا

بوتين في فيتنام بزيارة رسميةالرئيس فلاديمير بوتين خلال وضع أكاليل الزهور على ضريح هو شي منه في هانوي- فيتنام 12 نوفمبر 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633377/

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العاصمة الفيتنامية هانوي في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع قيادة البلاد والمشاركة في مراسم افتتاح أيام الثقافة الروسية.

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العاصمة الفيتنامية هانوي في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع قيادة البلاد والمشاركة في مراسم افتتاح أيام الثقافة الروسية التي تنظم في الفترة من 12 إلى 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

وسيجري بوتين خلال زيارته للعاصمة الفيتنامية هانوي والتي ستستغرق  يوما واحدا، سيجري مباحثات مع المسؤولين الفيتناميين حول الشؤون التجارية والاقتصادية المشتركة.

ويشمل برنامج الزيارة محادثات مع الرئيس الفيتنامي ترونغ تان سانغ وأمين عام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي نجوين فو ترونج، وأيضا المشاركة في مراسم افتتاح أيام الثقافة الروسية في فيتنام.

ومن المتوقع أن يتم في ختام هذه المباحثات توقيع بعض الاتفاقيات والوثائق، بين روسيا وفيتنام، بينها بيان مشترك حول توطيد الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، كما يتصدر التعاون العسكري والتعاون في مجال الطاقة جدول الأعمال خلال محادثات بوتين مع نظيره الفيتنامي تشيونغ تان سانغ.

وكان بوتين قد كشف أمس في لقاء مع وسائل إعلام محلية روسية عن نية بلاده مساعدة فيتنام في بناء أول محطة كهروذرية، وأشار إلى آفاق التعاون المشترك في مجال استغلال الحقول النفطية البحرية.

هذا وسيتوجه بوتين في وقت لاحق اليوم الثلاثاء إلى كوريا الجنوبية حيث من المقرر أن يجتمع مع رئيسة البلاد بارك كون هيه.

المصدر: RT + وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة