طوكيو تعارض قيام الرئيس الروسي بزيارة أخرى الى جزر الكوريل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63337/

أعلن السكرتير الاعلامي لوزير الخارجية الياباني ساتورو ساتو يوم الجمعة 11 فبراير/شباط ان اليابان تعارض بشكل قاطع قيام الرئيس الروسي بزيارة أخرى الى جزر الكوريل المتنازع عليها بين البلدين. وأشار ساتو الى ان "ذلك يتناقض مع الشعور الوطني لليابانيين".

أعلن السكرتير الاعلامي لوزير الخارجية الياباني ساتورو ساتو يوم الجمعة 11 فبراير/شباط ان اليابان تعارض بشكل قاطع قيام الرئيس الروسي بزيارة أخرى الى جزر الكوريل المتنازع عليها بين البلدين. وأشار ساتو الى ان "ذلك يتناقض  الشعور الوطني لليابانيين".
وقال ساتورو ساتو "اننا نعبر عن احتجاجنا القوي ضد زيارة كهذه، لأنها اذا تمت ستشكل اهانة بالنسبة لليابان، وذلك يتنافى مع الموقف القانوني الذي تتعهد به اليابان، كما يتناقض مع الشعور الوطني لليابانيين".
يذكر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قام بزيارة الى جزر الكوريل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث أصبحت هذه الزيارة هي الاولى لرئيس روسي في التاريخ. وردا على ذلك وصف رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان زيارة الرئيس الروسي الى الجزر بـ "فظاظة عير لائقة". من جهتها ردت موسكو ان سيادة روسيا الاتحادية على جزر الكوريل ليست قابلة لاعادة النظر وان الرئيس الروسي سيقوم بزيارات عمل الى هناك بغض النظر عن رد فعل طوكيو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)