العمالة الوافدة في روسيا تحول 9.86 مليار دولار في 6 أشهر فقط إلى بلدان رابطة الدول المستقلة

أخبار روسيا

العمالة الوافدة في روسيا تحول 9.86 مليار دولار في 6 أشهر فقط إلى بلدان رابطة الدول المستقلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633340/

بلغ حجم التحويلات المالية التي قام بها أشخاص عاديون من روسيا إلى بلدان رابطة الدول المستقلة خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 9.86 مليار دولار، وفقا لبنك روسيا المركزي.

بلغ حجم التحويلات المالية التي قام بها أشخاص عاديون من روسيا إلى بلدان رابطة الدول المستقلة، خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 9.86 مليار دولار، أي أكثر بنحو 22.3% مما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لبيانات صادرة عن بنك روسيا المركزي.

وأشارت بيانات المركزي الروسي إلى أن إجمالي التحويلات المالية التي نفذها أشخاص عاديون من روسيا إلى بلدان رابطة الدول المستقلة بلغ 20.11 مليار دولار خلال عام 2012. وقال رئيس هيئة الهجرة الفدرالية الروسية قسطنطين رومادانوفسكي، إن هناك نحو 1.8 مليون عامل أجنبي يعملون في روسيا بشكل قانوني، أما عدد العمال الذين يعملون في روسيا بشكل غير قانوني فيبلغ حوالي 3.5 مليون نسمة.   

وأضاف أن 140 ألف مواطن أجنبي منعوا من دخول روسيا هذا العام لانتهاكهم قوانين العمل الروسية، وأن سكان المدن الروسية الكبيرة، بدأوا يعربون عن قلقهم نتيجة لزيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى روسيا من دول آسيا الوسطى.

وأشار إلى أن هيئة الهجرة الفدرالية الروسية لاحظت زيادة كبيرة في عدد الرعايا الأجانب الذين يأتون إلى روسيا من دول آسيا الوسطى.

وسجلت الاحصائيات زيادة في دخول المواطنين الأجانب إلى الأراضي الروسية بنسبة 37% في السنوات الأربع والنصف الماضية، نصفهم من دول آسيا الوسطى. ويتراوح إجمالي العمالة الوافدة في روسيا ما بين 10 إلى 11 مليون شخص، بحسب تلك الإحصائيات.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة