وزير الاعلام الأردني: نحشد الدعم لسعينا الى شغل المقعد الذي رفضته السعودية في مجلس الأمن

أخبار العالم العربي

وزير الاعلام الأردني: نحشد الدعم لسعينا الى شغل المقعد الذي رفضته السعودية في مجلس الأمنوزير الاعلام الأردني محمد المومني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633332/

أعلن وزير الاعلام الأردني محمد المومني يوم الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الأردن يسعي الى شغل المقعد الذي رفضت السعودية في مجلس الأمن الدولي.

أعلن وزير الاعلام الأردني محمد المومني يوم الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الأردن يسعي الى شغل المقعد الذي رفضت السعودية في مجلس الأمن الدولي. وأضاف أن بلاده تعتزم الحصول على دعم من دول الخليج ودول أخرى، حسبما نقلت عنه وكالة "اسوشيتد برس".

وذكر الوزير أن الأردن يجري مشاورات مع دول الخليج والولايات المتحدة وغيرها لدعم سعيه قبيل التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن، والذي لم يحدد موعده إلى حد الآن.

ونقلت "اسوشيتد برس" عن الوزير قوله إن الحصول على هذا المقعد سيكون بمثابة اعتراف بموقف الأردن والعاهل الأردني كقوة معتدلة في المنطقة.

هذا وكانت مصادر دبلوماسية غربية قد ذكرت في وقت سابق أن الأردن يسعى للحصول على مقعد السعودية في المجلس بعد أن رفضته الاخيرة احتجاجا على ما اعتبرته عدم تحرك المجتمع الدولي بشكل فعال في الأزمة السورية.

المصدر: RT + "اسوشيتد برس"