عملية روسية أفغانية لمكافحة إنتاج المخدرات وتهريبها في شمال أفغانستان

أخبار العالم

عملية روسية أفغانية لمكافحة إنتاج المخدرات وتهريبها في شمال أفغانستانعملية روسية أفغانية لمكافحة إنتاج المخدرات وتهريبها في شمال أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633296/

أعلن مدير الهيئة الفدرالية لمكافحة تهريب المخدرات فيكتور إيفانوف أن مؤسسته ساعدت على إجراء عملية أمنية في شمال أفغانستان أدت إلى تدمير معملين للمخدرات وضبط 4,7 طن من الأفيون .

أعلن مدير الهيئة الفدرالية لمكافحة تهريب المخدرات فيكتور إيفانوف أن مؤسسته ساعدت على إجراء عملية أمنية في شمال أفغانستان أدت إلى تدمير معملين للمخدرات وضبط 4,7 طن من الأفيون وكذلك 1,2 طن من بذور الخشخاش.

وقال إيفانوف في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني، إن العملية المذكورة أجرتها الشرطة الأفغانية لمكافحة الإرهاب في منطقة بدخشان شمال البلاد في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالتعاون مع الهيئة الروسية لمكافحة تهريب المخدرات ونظيرتها الأمريكية، مضيفا أن العملية كانت الثالثة من نوعها في العام الحالي.

وأوضح المسؤول الروسي أن البذور المصادرة تكفي لإنتاج نحو 7,9 طن من الأفيون أو 1,1 طن من الهيروئين عالي التركيز، ويقدر ثمن هذا الحجم من المخدرات في السوق السوداء الروسية بما يقارب 50 مليون دولار.

المصدر: RT + "نوفوستي"