استئناف المفاوضات الأمريكية الأوروبية حول إنشاء أكبر منطقة تجارة حرة في العالم

مال وأعمال

استئناف المفاوضات الأمريكية الأوروبية حول إنشاء أكبر منطقة تجارة حرة في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633290/

تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني، في بروكسل جولة المفاوضات الثانية حول إنشاء أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم.

تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني، في بروكسل جولة المفاوضات الثانية حول إنشاء أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم.

وسوف يناقش الجانبان موضوع الخدمات، والاستثمار، والطاقة، والمواد الخام، ومن المقرر عقد الجولة الثالثة من المحادثات في الفترة بين 16-20 ديسمبر/كانون الأول في واشنطن.

هذا وكان من المقرر أن تبدأ الجولة الثانية من المفاوضات، بشأن إنشاء منطقة تجارة حرة وشراكة استثمارية، بين الجانبين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب التعليق المؤقت لعمل الحكومة الأمريكية، نتيجة لأزمة سقف الدين الأمريكي، بالإضافة إلى تدهور العلاقة بين الجانبين، بعد فضيحة تنصّت الاستخبارات الأميركية على المكالمات الهاتفية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وناشد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري القادة الأوروبيين في الأسبوع الماضي، بعدم السماح للفضيحة بالتأثير على سير المفاوضات.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يسيطران على نحو نصف الإنتاج العالمي السنوي المقدر بـ30 تريليون دولار، ووفقا لممثلي الاتحاد الأوروبي فإن هذا الاتفاق سيجلب سنويا حوالي 159 مليار دولار للطرفين.

ويتوقع خبراء أن يتم التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية عام 2014، لافتين إلى أن التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن سيكون خبرا مطمئنا للنمو الاقتصادي العالمي في السنوات المقبلة.

المصدر: RT + وكالات