إعتقال 18 عنصراً من تنظيم "داعش" في تكريت وسقوط قتلى في محافظات آخرى

أخبار العالم العربي

إعتقال 18 عنصراً من تنظيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633289/

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الاثنين 11 من نوفمبر/ تشرين الثاني، أن 18 عنصراً من تنظيم ما يعرف بـ"داعش" اعتقلوا في عمليات دهم وتفتيش في قرى تابعة لقضاء بيجي شمال مدينة تكريت

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الاثنين، أن 18 عنصراً من تنظيم ما يعرف بـ"داعش" اعتقلوا في عمليات دهم وتفتيش في قرى تابعة لقضاء بيجي شمال مدينة تكريت.

وأضاف المصدر أن: "العملية نفذت وفق معلومات استخباراتية دقيقة"، مبيناً أن: "القوات الأمنية نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم ومن ثم إحالتهم إلى المحاكم المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

في الوقت ذاته قتل مسلحان وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة باشتباكات وقعت جنوبي المدينة، وقد هرعت قوة أمنية إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

وكان مجهولون قد فجروا في ساعة متقدمة من ليل أمس منزلا يعود لضابط في الشرطة شمالي محافظة صلاح الدين بعبوات زرعت في محيطه، مما أسفر عن إصابة أحد أطفاله بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل، فيما انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دوريات الشرطة التي هرعت إلى منطقة الحادث، ما أدى إلى إصابة ضابط برتبة مقدم بجروح متفاوتة.

وفي محافظة نينوى شمال العراق سقط 6 أشخاص بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة استهدفت قرية تركمانية، جنوب شرق الموصل.

وشهدت مدينة كركوك، قيام مسلحين مجهولين بتفجير 4 منازل تعود لمواطنين من الطائفة الشيعية بعبوات ناسفة زرعت عند بواباتها مما أسفر عن إصابة 4 من ساكنيها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنازل المستهدفة والتي كانت ترفع رايات العزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين في عاشوراء.

وإلى الغرب حيث أفاد مصدر من وزارة الداخلية أن القوات الأمنية في محافظة الأنبار أحبطت هجومين انتحاريين على مركز أمني في قضاء الفلوجة. وقال المصدر إن:"انتحارياً يقود سيارة مفخخة حاول اقتحام مركز شرطة الصقلاوية شمال قضاء الفلوجة غير أن حرس المركز فتح النار عليه قبل أن يصل إلى هدفه وأرداه قتيلاً في الحال".

وأضاف المصدر أن:" إنتحارياً آخر كان يتردي حزاماً ناسفاً وملابس عسكرية للتمويه حاول تفجير نفسه أمام بوابة المركز المذكور إلاّ أن قوات الشرطة تمكنت من قتله".

المصدر: RT + المدى برس