احتراق "فيراري" الفضائي في الغلاف الجوي للأرض

الفضاء

احتراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633277/

أفادت الوكالة الفضائية الأوروبية بأن القمر الصناعي الفضائي" GOCE "التابع لها والمخصص لدراسة مجال الجاذبية الأرضية دخل الغلاف الجوي الأرضي واحترق لدى اقترابه من سطحها.

أفادت الوكالة الفضائية الأوروبية بأن القمر الصناعي الفضائي" GOCE "التابع لها والمخصص لدراسة مجال الجاذبية الأرضية دخل الغلاف الجوي الأرضي واحترق لدى اقترابه من سطحها. وتقول الوكالة إن حطام القمر الصناعي لم يلحق أية أضرار.

وأطلق على القمر الصناعي لقب "فيراري" لديكوره الممتاز. وقام القمر الصناعي منذ مارس/آذار عام 2009  بدراسة مجال الجاذبية الأرضية.

وذكرت الوكالة أن قمرها الصناعي كان يعمل على ارتفاع 224 كيلومترا فوق سطح الأرض، وهذا أدنى من مدارات الأقمار الصناعية الأخرى، لهذا كان بحاجة دائمة لتشغيل محركه وتزويده بالوقود الذي انتهى مؤخرا.

وبحسب المعلومات الواردة من وزارة الدفاع الروسية فإن القمر الصناعي خرج عن مداره في الساعة الرابعة صباح اليوم فوق بحر موسن بالقرب من منطقة القطب الجنوبي، ثم أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن القمر الصناعي دخل في الساعة الرابعة والدقيقة السادسة عشرة صباح اليوم في الطبقات الكثيفة للغلاف الجوي الأرضي فوق المحيط الأطلسي جنوبي جزر فوكلاند.

يذكرأن القمر الصناعي الفضائي الأوروبي "GOCE" الذي يبلغ وزنه 1.1 طن أطلق في مارس عام 2009 من مطار "بليسيتسك" الفضائي الروسي بواسطة "صاروخ "روكوت" الروسي.

المصدر:" RT " + وكالات