عباس من القاهرة يعرب عن تطلعه لاستئناف مصر دورها في عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633256/

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة عددا من المسؤولين المصريين بينهم الرئيس المؤقت عدلي منصور ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وذلك لبحث مستقبل عملية السلام والمصالحة.

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة الأحد 10 نوفمبر/تشرين الثاني عددا من المسؤولين المصريين بينهم الرئيس المؤقت عدلي منصور ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وذلك لإجراء مباحثات حول مستقبل عملية السلام.

وأعرب عباس خلال لقائه بمنصور عن تطلعه لاستئناف مصر دورها الحيوي في عملية السلام. وعلى الصعيد الإقليمي بحث الرئيسان الأزمة السورية والأوضاع في العراق وليبيا.

من جانب آخر، تناول اللقاء بين عباس والسيسي التطورات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على عملية السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وأيضا قضية المصالحة الفلسطينية.

والتقى عباس أيضا بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، حيث تناول اللقاء العقبات التي تواجه عملية السلام، والجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية على ضوء الانقسام بين حركتي "فتح" في الضفة الغربية و"حماس" في قطاع غزة.

قال الرئيس الفلسطيني في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة، إنه أطلع شيخ الأزهر أحمد الطيب على نتائج المفاوضات الجارية مع إسرائيل وتمسك الجانب الفلسطيني بثوابته وفي مقدمتها أن تكون القدس عاصمة لدولة فلسطين.

المزيد في التقرير المصور

المصدر: RT + "الأهرام"