عائلة عرفات تدعو لنقل ملف وفاته إلى الأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

عائلة عرفات تدعو لنقل ملف وفاته إلى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633249/

دعا ناصر القدوة ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" لنقل ملف التحقيق في وفاة عرفات إلى الجمعية العامة للأمم للأمم المتحدة.

دعا ناصر القدوة ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأحد 10 نوفمبر/تشرين الثاني لنقل ملف التحقيق في وفاة عرفاتإلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال القدوة خلال حفل توزيع جائرة ياسر عرفات للإنجاز في رام الله إن "اتجاهنا يجب أن يكون الجمعية العامة للأمم المتحدة بداية بما يكفل خلق حالة سياسية وقانونية دولية يمكن أن تقود إلى خطوات أخرى تكفل التعامل الجاد مع هذه القضية".

وأضاف: "لسنا بحاجة إلى مزيد من الدلائل. (نحن) بحاجة إلى موقف سياسي واضح يدين الجريمة ويطالب بمحاكمة الجناة."

ويرى القدوة، وهو عضو في لجنة التحقيق الفلسطينية التي تحقق في وفاة عرفات، أن تقرير المعهد السويسري الذي صدر قبل أيام كاف لتأكيد أن عرفات قتل مسموما.

وقال القدوة: "قبل أيام قليلة جدا قدم المعهد السويسري تقريره الذي قال فيه إن النتائج تدعم بشكل معقول أن الرئيس الراحل مات مسموما بمادة البولونيوم 210."

وأضاف: "بسبب الكثير من الدلائل، فإن وفاة أبو عمار لم تكن وفاة طبيعية، وإنما اغتيال على الأرجح بالسم وقلنا إن إسرائيل هي المسؤول الأول عن هذا الاغتيال."

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية