روسيا والهند والصين تدعو إلى عقد "جنيف – 2" في أقرب وقت

أخبار روسيا

روسيا والهند والصين تدعو إلى عقد صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633235/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو ونيودلهي وبكين تدعم عقد مؤتمر "جنيف – 2" في أقرب وقت.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو ونيودلهي وبكين تدعم عقد مؤتمر "جنيف – 2" في أقرب وقت.

وفي مؤتمر صحفي في نيودلهي عقب محادثات مع نظيريه الهندي سلمان خورشيد والصيني فانغ يي يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني قال لافروف: "لدينا تقييمات مشتركة للوضع في سورية. أصدقاؤنا يدعمون بنشاط الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة دون اللجوء إلى القوة العسكرية على أساس القانون الدولي. كلنا ندعو إلى عقد "جنيف -  2" في أقرب وقت. ونحن متحدون في أن هذا المؤتمر يجب أن يشمل أكبر عدد ممكن من الأطراف".

وواصل: "من مصلحتنا المشتركة أن نقدم كل الدعم الممكن لعمل المفتشين الدوليين الرامي إلى تنفيذ برنامج نزع السلاح الكيميائي في سورية".

لافروف: يجب اتخاذ إجراءات إضافية لمنع زيادة الأخطار المتعلقة بالإرهاب وتجارة المخدرات

وفي موضوع آخر أفاد لافروف أنه اتفق ونظيريه الهندي والصيني على تنشيط عمل المنظمات الدولية في أفغانستان، وقال: "أعرنا اهتماما خاصا الى أفغانستان. لدينا تقييمات مشتركة للأحداث في هذا البلد تتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات إضافية، لا سيما من دول جوار أفغانستان، من أجل منع زيادة الأخطار المتعلقة بالإرهاب وتجارة المخدرات".

واضاف: "ستبذل روسيا والهند والصين كل الجهود الممكنة كي تصبح أفغانستان دولة سلمية ومستقلة ومزدهرة. اتفقنا على تنشيط هذا العمل في إطار الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون".

المصدر: وكالات روسية، RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة