مدفيديف يؤكد على ضرورة مكافحة الجهل باعتباره اساسا لتفادي النزاعات القومية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63320/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مدينة اوفا عاصمة جمهورية بشكورتوستان حيث وصل يوم 11 فبراير/شباط للمشاركة في اجتماع مجلس الدولة المكرس لتعزيز الوفاق بين القوميات في المجتمع الروسي، اعلن ان المقولة حول عدم وجود افاق لتعددية الثقافات في روسيا مقولة مرفوضة تماما.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مدينة اوفا عاصمة جمهورية بشكورتوستان حيث وصل في 11 فبراير/شباط للمشاركة في اجتماع مجلس الدولة المكرس لتعزيز الوفاق بين القوميات في المجتمع الروسي، اعلن ان المقولة حول عدم وجود افاق لتعددية الثقافات في روسيا مقولة مرفوضة تماما.
واكد الرئيس ان الغرب يروج مقولة انهيار فكرة تعددية الثقافات على نطاق واسع. ولاحظ مدفيديف ان "اتباع هذه الافكار سيعني القضاء على تقاليد الشعوب القاطنة في البلاد وهو شيء خطر ومرفوض".
ودعا مدفيديف الى مكافحة الجهل وتفعيل النشاط التنويري من اجل تفادي النزاعات القوميات.
وقال مدفيديف ان "الجهل هو اساس لكافة النزاعات تقريبا وخاصة النزاعات القومية" مضيفا انه كلما كان مستوى العلم والمعرفة اعلى كلما كانت الروح الوطنية اقوى.
وزار الرئيس الروسي في اوفا المسجد الجامع ومقر طلعت تاج الدين رئيس مفتي روسيا رئيس الادارة الدينية لمسلمي البلاد.
واشار مدفيديف الى انه عاش في بشكورتوستان بسلام على مدى قرون ولا يزالوا يعيشون ممثلو الديانات والتقاليد الثقافية المختلفة. 
واكد مدفيديف حرص الدولة على الوفاق بين الشعوب القاطنة في روسيا المتعددة القوميات، الامر الذي يكتسب اهمية خاصة في الحقبة الراهنة.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)