طالبان تتهم الحكومة الباكستانية بالسحر

أخبار العالم

طالبان تتهم الحكومة الباكستانية بالسحر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633190/

كتبت صحيفة "دون" الهندية نقلا عن تصريح لحركة طالبان باكستان التي تخوض الحرب ضد الحكومة الباكستانية أن سلطات هذا البلد حاولت القضاء بالسحر على حكيم الله محسود الزعيم الراحل للحركة.

كتبت صحيفة "دون" الهندية نقلا عن تصريح  لحركة طالبان باكستان التي تخوض الحرب ضد الحكومة الباكستانية أن سلطات هذا البلد حاولت القضاء على حكيم الله محسود الزعيم الراحل للحركة عن طريق السحر.

وفقا لتصريح حركة طالبان باكستان فقد خضع محسود، الذي قتل نتيجة لضربة موجهة من طائرة أمريكية بلا طيار يوم  1نوفمبر/تشرين الثاني، لدورة "معالجة روحية" لدى أحد الاختصاصيين العرب. وعانى محسود من صداع وآلام في أقسام وأطراف جسمه، وأخذت حالته الصحية في التردي السريع رغم عدم ظهور أعراض لأي مرض، الأمر الذي يدل على أن "سحر الحكومة الباكستانية" سبب كل ذلك.

وبعد مقتل محسود أصبح القائد الميداني مولانا فضل الله زعيما جديدا لحركة طالبان باكستان التي أعلنت عن رغبتها في الانتقام لمصرع محسود. كما أعلنت تخليها عن الحوار السلمي مع الحكومة الباكستانية، لأن الزعيم الجديد للحركة يقف ضد مثل هذا الحوار.

وأدانت السلطات الباكستانية غارة الطائرة الأمريكية بلا طيار التي سقط محسود نتيجة لها، حيث صرح وزير الداخلية الباكستاني شودجري نصار علي خان بأن إحباط عملية التفاوض بين السلطات الباكستانية وحركة طالبان باكستان كان هدفا لتلك الضربة، لأن الحكومة بدأت مفاوضات لعقد اتفاقية سلام مع الحركة عشية اغتيال محسود.

المصدر: RT + صحيفة DAWN