عدسة "RT" ترصد استعادة الجيش السوري المحور الجنوبي من ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633166/

أعلنت القوات الحكومية استعادة السيطرة على المحور الجنوبي من ريف دمشق، وذلك بعد معارك عنيفة قالت إنها خلفت عشرات القتلى في صفوف المسلحين المعارضين وأسفرت عن إلقاء القبض على آخرين.

أعلنت القوات الحكومية استعادة السيطرة على المحور الجنوبي من ريف دمشق، وذلك بعد معارك عنيفة قالت إنها خلفت عشرات القتلى في صفوف المسلحين المعارضين وأسفرت عن إلقاء القبض على آخرين في حين تحدثت مواقع المعارضة عن قصف عنيف تعرضت له هذه المنطقة.

أشهر طويلة سيطرت خلالها المجموعات المسلحة على عدد من المناطق الجنوبية للعاصمة دمشق، حيث شكل بعض منها محطات استراتيجية هامة. ان اعادة السيطرة على هذه المناطق يفتح الطريق أمام الجيش السوري في أن يكمل مهمته بإنهاء أي وجود مسلح، باستثناء وجود قطعاته ووحداته هناك.

كثافة نيران وحصار شديد، رافقا عملية استعادة السيطرة على بلدة سبينة، إحدى المناطق الهامة في الريف الجنوبي للعاصمة دمشق. العملية التي بدأت بعد عكسي، اتخذ قرار تنفيذها بعد نجاح العملية التي أدت الى استعادة السيطرة على بلدة البويضة، والتقدم الواسع في محيط منطقة السيدة زينب.

بلدة سبينة التي بدت كمنطقة أشباح، وأثار الدمار والخراب الذي جلبه لها الدعم الخارجي للمجموعات المسلحة التابعة للمعارضة، كانت هدفا لعدسة الكاميرا.

المصادر العسكرية السورية أكدت مقتل عشرات المسحلين في هذه العملية، بالإضافة الى وضع اليد على وثائق هامة تخص خطط وآليات عمل المسلحين وسبل ارتباطهم بدوائر خارجية.

بعد سبينة والحسينية والذيابية والبويضة، محور المنطقة الجنوبية لم يتبق منه إلا الحجر الأسود وامتداد منطقة القدم، ليفرض الجيش السوري سيطرته الكاملة على الهلال الجنوبي، منهيا أحد أهم المحاور الساخنة التي كانت ورقة بيد المعارضة المسلحة.

المزيد في تقريرنا المصور