ليبي يقود غوانغجو الصيني الى التتويج لأول مرة بلقب بطل آسيا

الرياضة

ليبي يقود غوانغجو الصيني الى التتويج لأول مرة بلقب بطل آسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633157/

أحرز فريق غوانغجو إيفرغراندي الصيني لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على حساب ضيفه سيئول الكوري الجنوبي بتعادله معه (1-1) في اللقاء الذي جمعهما السبت 9 نوفمبر/تشرين الثاني.

أحرز فريق غوانغجو إيفرغراندي الصيني لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على حساب ضيفه سيئول الكوري الجنوبي بتعادله معه (1-1) في اللقاء الذي جمعهما السبت 9 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب "تيانهي"، في إياب نهائي البطولة.

وسجل البرازيلي إلكيسون هدف السبق للفريق الصيني في الدقيقة الـ 58، بينما أدرك المونتينيغري ديان داميانوفيتش التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 62 من عمر المباراة.

وحسم غوانغجو اللقب لصالحه بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وذلك بعدما كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل ايضاً، ولكن بنتيجة (2-2) على أرض فريق سيئول قبل أسبوعين.

وأصبح غوانغجو تحت قيادة مدربه الإيطالي الخبير مارتشيلو ليبي الذي توج مع منتخب بلاده بلقب مونديال 2006، ومع يوفنتوس بلقب دوري أبطال أوروبا عام في 1996،  اصبح أول فريق صيني منذ 23 سنة يحرز لقب هذه المسابقة بحلتها الجديدة، وكان فريق لياونينغ الصيني قد أحرز لقب نهائي البطولة السابقة، كأس الأندية الابطال، عام 1990 على حساب فريق نيسان الياباني.

وسيشارك غوانغجو في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب في ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وسيلتقي في الدور ربع النهائي بموجب القرعة التي سحبت في مراكش، مع بطل أفريقيا الذي ستتحدد هويته في مواجهة الأهلي المصري وأورلاندو بايرتس الجنوب افريقي اللذين سيلتقيان في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل، بعدما تعادلا (1-1) ذهاباً في جنوب أفريقيا.

المصدر: RT 

 

دوري أبطال اوروبا