ركوب المترو مجانا مقابل حركات رياضية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633140/

رُكب جهاز آلي في محطة ميترو "فيستافوتشنايا" في العاصمة الروسية يقطع تذاكر مجانية لمن يرغب في ركوب المترو، بشرط أن ينفذ حركات رياضية معينة، وذلك حتى 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

رُكب جهاز آلي في محطة ميترو "فيستافوتشنايا" في العاصمة الروسية يقطع تذاكر مجانية لمن يرغب في ركوب المترو، بشرط أن ينفذ حركات رياضية معينة على الجهاز نفسه، وذلك حتى 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويتمثل الشرط في ان يقوم الراغب في الحصول على تذكرة مجانية واحدة بحركة هي القيام والجلوس بشكل دوري وسريع لثلاثين مرة في خلال دقيقتين، وهذا العدد هو قيمة التذكرة الواحدة حاليا بميترو موسكو(30 روبلا)، اي ان كل حركة قيام وجلوس تساوي روبلا واحدا.

تم تركيب الجهاز الآلي المذكور الى جانب أجهزة قطع التذاكر الاوتوماتيكية العادية،  ويميزه وجود شارة اولمبياد سوتشي الشتوية 2014 على مقدمته. ويقول الخبراء باستحالة تضليل وغش هذا الجهاز.

يعتبر وضع هذا الجهاز الذي يقطع التذاكر المجانية مقابل القيام بحركات رياضية في محطة الميترو مشروعا مشتركا للجنة الأولمبية الروسية ومؤسسة الميترو في موسكو. وينفذ هذا العرض في إطار حملات برنامج "التغيرات الأولمبية".

المصدر: RT + وكالات