شويغو: الارهاب الدولي يشكل التهديد الأول على امن روسيا

شويغو: الارهاب الدولي يشكل التهديد الأول على امن روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633133/

حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في تصريح للتلفزيون الروسي يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني من ثلاثة اخطار اساسية تهدد امن روسيا ، يأتي الارهاب الدولي في مقدمتها.

حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في تصريح للتلفزيون الروسي يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني من ثلاثة اخطار اساسية تهدد امن روسيا ، يأتي الارهاب الدولي في مقدمتها. وقال "قد يبدو ذلك كلام مبتذل، ألا انه من يُحارب يا ترى في سورية وافغانستان ومالي او ليبيا؟".  

 واشار الوزير الى التهديد الثاني لأمن روسيا متمثلا في افغانستان عام 2014 ، أي بعد انسحاب القوات الدولية من هناك . اما التهديد الثالث فيتمثل، حسب ما اعلنه الوزير، في اقتراب حلف الناتو من حدود روسيا.

وذكر سيرغي شويغو ان قيادة القوات المسلحة الروسية اصبحت خلال العام المنصرم تولي اهتماما متزايدا للحضور الروسي في الخارج، وقال بهذا الصدد" فمثلا توجد سفننا على اساس دائم في البحر الابيض المتوسط، كما اعدنا تشغيل قواعدنا في ارض فرانسوا جوزيف وجزر نوفوسيبيرسك في الشمال".

وأكد وزير الدفاع بان تغيرات نوعية قد حدثت في الاعداد القتالي للجيش الروسي.

وفيما يخص قوام الجيش فقال شويغو انه طرأت تغيرات في قوامه ايضا " فالى جانب جنود الخدمة الالزامية اصبح الجيش الروسي يضم متعاقدين ايضا. ويبلغ عددهم 60 الف عسكري".

ورفض شويغو قطعا الشائعات حول احتمال توحيد وزارتي الدفاع والطوارئ، مشيرا الى ان لدى كل منهما مهامها المحددة الخاصة.

المصدر: RT + وكالات روسية