في أمريكا.. تشريع قانوني لاستخدام تكنولوجيا الروبوتات المروحية الصغيرة في الخدمات المدنية

العلوم والتكنولوجيا

في أمريكا.. تشريع قانوني لاستخدام تكنولوجيا الروبوتات المروحية الصغيرة في الخدمات المدنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633124/

وافقت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية على إدراج "بعض" استخدامات المروحيات الآلية دون طيار في مجال الخدمات المدنية. وأصدرت تقريراً مفصلاً يوضح قيود وشروط استخدامها.

وافقت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية على إدراج "بعض" استخدامات المروحيات الآلية دون طيار في مجال الخدمات المدنية. وأصدرت تقريراً مفصلاً يوضح الحالات التي يمكن فيها استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة.

ونشر تقرير إدارة الطيران بعنوان "تكامل أنظمة الطائرات المدنية بدون طيار مع خارطة نظام المجال الجوي الوطني". وأشار التقرير إلى أن المروحيات الآلية تستخدم بالفعل في مجالات عدة، كالتصوير التجاري والإعلاني، وبعض حالات الكوارث الطبيعية، وغيرها من الاستعمالات. وتسعى إدارة الطيران إلى تنظيم استخدام هذه المروحيات التي يتم التحكم بها عن بعد، وضبط أعدادها المتزايدة بشكل متسارع.

نص التقرير الذي تم إعداده بأوامر من الكونغرس الأمريكي، على موافقة إدارة الطيران على استخدام المروحيات متوسطة الحجم، وضرورة أن تبقى في مجال رؤية مالكها عند الاستخدام. وتم السماح باستخدامها في مجال الزراعة ومراقبة الأراضي الخاصة.

كما أعلنت إدارة الطيران أنها ستجري بعض الأبحاث والاختبارات على أنواع من هذه المروحيات الآلية، بغرض توسيع النقاش حول حدود استخداماتها المسموحة.

المصدر: "Bloomberg" + "RT"