اختتام مناورات الناتو في اوروبا بمشاركة 6 آلاف عسكري

أخبار العالم

اختتام مناورات الناتو في اوروبا بمشاركة 6 آلاف عسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633123/

اختتمت تدريبات الناتو العسكرية Steadfast Jazz التي شارك فيها اكثر من 6 آلاف من العسكريين و 350 مصفحة و13 سفينة واكثر من 50 طائرة ومروحية.

اختتمت السبت 9 نوفمبر/تشرين الثاني تدريبات حلف الناتو العسكرية "Steadfast Jazz" التي جرت في 11 ميدان تدريب في بولندا وبلدان حوض بحر البلطيق. وشارك فيها اكثر من 6 آلاف من العسكريين و 350 مصفحة و13 سفينة واكثر من 50 طائرة ومروحية.

وقال سكرتير عام الحلف اندرس فوغ راسموسن لدى رده عن سؤال "ايتار تاس" ان التدريبات الحالية غير موجهة ضد روسيا. ولم يستبعد احتمال اجراء مناورات مشتركة معها في المستقبل.

من جانبه قال رئيس وفد هيئة الاركان العامة الروسية الذي حضر الجزء الاستعراضي للتدريبات، انه كان من المفيد الاطلاع على اعداد قوات الحلف.

واضاف ان تبادل حضور التدريبات بين روسيا والناتو يسهم في زيادة الشفافية في المجال العسكري والثقة بين الطرفين وذكر ان الجانب الروسي اتاح لوفد الناتو  زيارة تدريبات "الغرب ـ 2013" في سبتمبر/أيلول.

هذا ويسعى الحلف الاطلسي الى اجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق في أوربا. ويخطط الحلف لاجراء تدريبات في اراضي اسبانيا وايطاليا والبرتغال عام 2015 قد يصل عدد المشاركين فيها الى 30 ـ 40 الف عسكري.

المصدر:RT +ايتار تاس         

فيسبوك 12مليون