اوباما يطمئن نتنياهو: لن نسمح بايران نووية

أخبار العالم

اوباما يطمئن نتنياهو: لن نسمح بايران نووية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633109/

أعلن البيت الأبيض ان الرئيس باراك أوباما أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد الانتقادات التي وجهها الأخير حول إمكان التوصل إلى اتفاق مع إيران.

أعلن البيت الأبيض ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد الانتقادات التي وجهها الأخير حول إمكان التوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وأوضحت الرئاسة الأمريكية ان الهدف من الاتصال الهاتفي هو "بحث مسألة إيران والجهود التي تبذل من أجل التوصل إلى حل سلمي" لهذا الملف مشيرة إلى ان أوباما "شدد على تعهده منع إيران من حيازة سلاح نووي".

وأضافت ان أوباما "وضع رئيس الوزراء في أجواء تقدم مفاوضات جنيف".

وكان نتنياهو أعلن في وقت سابق الجمعة أمام كيري خلال اجتماع مغلق بينهما في تل أبيب ان بلاده "ليست ملتزمة بهذا الاتفاق وستفعل ما في وسعها للدفاع عن نفسها وللدفاع عن أمن شعبها".

من ناحيتها، أكدت الإدارة الأمريكية الجمعة ان الانتقادات التي عبرت عنها إسرائيل بشأن اتفاق مرحلي مع إيران حول برنامجها النووي "سابقة لاوانها". وقال جوش ايرنست مساعد المتحدث باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما انه حتى الآن "ليس هناك اتفاق" في مفاوضات جنيف.

وأضاف ان "أي انتقاد للاتفاق سابق لاوانه".

المصدر: RT+وكالات