نيجيريا بطلة العالم للناشئين للمرة الرابعة في تاريخها

الرياضة

نيجيريا بطلة العالم للناشئين للمرة الرابعة في تاريخها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633091/

أحرز المنتخب النيجيري للمرة الرابعة في تاريخه لقب بطل كأس العالم للناشئين لكرة القدم (تحت 17 عاماً)، على حساب نظيره المكسيكي إثر تغلبه (3-0) في المباراة النهائية، الجمعة 8 نوفمبر.

أحرز المنتخب النيجيري للمرة الرابعة في تاريخه لقب بطل كأس العالم للناشئين لكرة القدم (تحت 17 عاماً)، على حساب نظيره المكسيكي إثر تغلبه عليه بثلاثة أهداف دون رد في المباراة النهائية التي جرت بينهما الجمعة 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، على ملعب محمد بن زايد في الامارات العربية المتحدة.

تقدمت نيجيريا بهدف في الشوط الأول جاء "بنيران صديقة" سجله المكسيكي غيريك أغيري خطأ في مرمى منتخبه بعد محاولة منه ابعاد الكرة من أمام أحد مهاجمي الخصم. وعززت ممثلة القارة السمراء تقدمها في الشوط الثاني بهدفين أحرزهما كل من كيليشى اهيناشو وموسى محمد في الدقيقتين الـ (56 و 81) على التوالي.

وتوجت نيجيريا بلقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي، وانفردت بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز. بينما فشلت المكسيك في الدفاع عن لقبها، وفوتت الفرصة في رفع رصيدها الى ثلاثة ألقاب ومعادلة رقم البرازيل ونيجيريا السابق.

بينما كانت السويد قد أحرزت المركز الثالث لأول مرة في تاريخها، في أول مشاركة لها في بطولة كأس العالم للناشئين، على حساب الأرجنتين إثر فوزها الساحق عليها (4-1).

المصدر: RT