العثور على بقايا ديناصورات في منغوليا تعود إلى 70 مليون عام

العلوم والتكنولوجيا

العثور على بقايا ديناصورات في منغوليا تعود إلى 70 مليون عام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633085/

عثر علماء على مجموعة من بقايا ديناصورات في الجزء المنغولي من صحراء غوبي التي تقع أجزاء شاسعة منها في الصين. وبحسب العلماء فإن هذا النوع من الديناصورات عاش قبل 70 مليون عام.

عثر علماء على مجموعة من بقايا ديناصورات من فصيلة الـ "Therizinosaurus" في الجزء المنغولي من صحراء غوبي التي تقع أجزاء شاسعة منها في الصين. وبحسب العلماء فإن هذا النوع من الديناصورات عاش قبل 70 مليون عام.

تدل بقايا الديناصورات التي تم اكتشافها على أن أجسادها كانت ذات شكل يميل إلى الدائري، وبأطراف قصيرة ورقبة طويلة وجمجمة صغيرة الحجم، قياسا إلى جسمها. لكن الحقيقة المثيرة بالنسبة للعلماء هي أن من المعروف ان هذا النوع من الديناصورات يعتبر من أكلة اللحوم، إلا أن الأبحاث الأولية على ما تم العثور عليه من بقاياها كشف أن نمط حياتها كان أقرب إلى نمط حياة أكلة الأعشاب.

بالإضافة إلى ذلك كانت هذه الديناصورات تتمتع بمخالب عريضة وحادة جدا، وهو ما يعتبر سرا بالنسبة للعلماء الذين يحاولون الكشف عنه ومعرفة حاجة الديناصورات لها، وإن كانت هناك فرضيات حول الأمر تفيد بأنها ربما كانت تستخدم المخالب لتمسك بها الأغصان، أو ربما لاستخلاص المعادن اللازمة من الأرض.

يذكر أن المختص في علم الأحياء القديمة، المشرف على البعثة يوسيتسوغو كوباياسي من جامعة هوكايدو اليابانية كان قد أشرف على بعثة سابقة في عام 2011 وتمكن من العثور على مجموعة من الديناصورات في جنوب شرق منغوليا أيضا.

المصدر: RT + "فيستي"

أفلام وثائقية