مسدس مطبوع بتقنية الـ 3D (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

مسدس مطبوع بتقنية الـ 3D (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633071/

"طبعت" شركة "سولد كونسبتس" (Solid Concepts) الأمريكية بواسطة طابعة ثلاثي الأبعاد نموذجا معدنيا شغالا لمسدس نظامي من طراز M1911 كان في الخدمة في الجيش من عام 1911 وحتى عام 1985.

"طبعت" شركة "سولد كونسبتس" (Solid Concepts) الأمريكية بواسطة طابعة ثلاثي الأبعاد(3D) نموذجا معدنيا شغالا  لمسدس نظامي من طراز M1911 كان في الخدمة في الجيش من عام 1911 وحتى عام 1985. وفقا للتصريح الصحفي للشركة نفذت عملية "الطباعة" بطريقة التكليس المباشر لدقائق معدنية لفولاذ لا يصدأ وإحدى سبائك النيكل بواسطة الليزر. وجرت تجربة هذا السلاح بنجاح.

يتكون المسدس "المطبوع" من 33 جزء مصنعا بناء على التكنولوجيا المذكورة أعلاه، ما عدا النوابض التي تم إنتاجها بطرية اعتيادية. أجريت تجربة الرمي من المسدس في البداية بعد تثبيته على منضدة وشد الزناد بواسطة حبل، ثم عن طريق مسك السلاح باليد. تجاوب المسدس دون تأخير ولم تظهر عليه اية آثار سلبية يمكن رؤيتها بعين مجردة.

أعلنت الشركة أنها أرادت أن تؤكد بهذه الطريقة إمكانيات استخدام تلك التكنولوجيا الحديثة المتمثلة بـ "الطباعة ثلاثية الابعاد" في صنع أجزاء للأسلحة. كما رغب مهندسو الشركة في التأكيد على أن الأجزاء المعدنية "المطبوعة" تتميز بمتانة كافية.

المصدر: RT + وكالات أمريكية