موسم قطف الفطر يبدأ في رئتي مزارع إيطالي

الصحة

موسم قطف الفطر يبدأ في رئتي مزارع إيطالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633058/

عانى أحد المزارعين في إيطاليا من حالة مرضية حادة مع ظهور الدم عند السعال، كما نقص وزنه 35 كيلوغراما تقريبا خلال سنة واحدة.

عانى أحد المزارعين في إيطاليا من حالة مرضية حادة مع  ظهور الدم عند السعال، كما نقص وزنه 35 كيلوغراما تقريبا خلال سنة واحدة. اعتقد ذلك الشخص أن سبب معاناته الإفراط في التدخين. أظهر الفحص الطبي أن رئتيه غير سليمتين حقا، ولكن بسبب وجود .. فطر فيها، ووصل طول بعض النبتات إلى 8 سنتيمترات.

برأي الجراح الخبير مارتشيلو ميليوري يوجد احتمال دخول هذه العدوى الفطرية في رئتي المزارع أثناء عمله في الحقل حيث تسللت غبيرات الفطر عبر مسالك جهاز التنفس إلى رئتيه ووجدت فيهما تجويفا مناسبا لها.

ينتمي هذا النوع من الفطر إلى فصيلة الفطريات العفنية التي بإمكانها أن تعيش في جسم الإنسان أو الحيوان المتميز بمناعة ضعيفة. في حال إهمال هذا الواقع يمكن أن يؤدي إلى وفاة المصاب. أما المزارع المذكور فكان محظوظا وأصبح بصحة جيدة تماما بعد تلقي العلاج المطلوب خلال أسبوعين.

هذه ليست حالة وحيدة للعثور على أشياء غريبة إطلاقا في رئتي البشر. ففي عام 2009 أخرج أطباء من مدينة إجيفسك الروسية من رئة أحد سكان المدينة شتلا صغيرا لشجرة الشوح.

المصدر: RT + فيستي رو     

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول