نتانياهو: أية صفقة بين إيران والغرب لن تكون ملزمة بالنسبة لاسرائيل

أخبار العالم

نتانياهو: أية صفقة بين إيران والغرب لن تكون ملزمة بالنسبة لاسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633028/

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن أية صفقة، تتوصل اليها الدول الست مع طهران بشأن ملفها النووي لن تكون ملزمة بالنسبة الى اسرائيل.

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الجمعة 8 نوفمبر/تشرين الثاني أن أية صفقة، تتوصل اليها الدول الست مع طهران بشأن ملفها النووي لن تكون ملزمة بالنسبة الى اسرائيل.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" عن نتانياهو قوله أنه يفهم لماذا يشعر الايرانيون بارتياح في جنيف. وقال: "إنهم حصلوا على كل شيء دون أن يدفعوا شيئا مقابل ذلك. كانوا يرغبون في تخفيف العقوبات بعد سنوات من سريانه، وحصلوا على ذلك. وهم لا يدفعون أي ثمن لانهم لا يقللون بأي شكل من الأشكال من قدراتهم على تخصيب اليورانيوم".

وإعتبر نتانياهو مثل هذه الصفقة "سيئة جدا"، مشددا على أن اسرائيل ستتخذ كل الاجراءات للدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها.

ومن المتوقع أن يتوجه كيري بعد انتهاء زيارته لاسرائيل مباشرة الى جنيف، حيث سينضم الى المفاوضات الخاصة بالملف النووي الإيراني الجارية هناك.

من جانب آخر، نقل مسؤول اسرائيلي كبير عن نتانياهو في وقت متأخر من الخميس، قوله إن اسرائيل ترفض أية صفقة بين إيران والقوى الكبرى جملة وتفصيلا، بأعتبار أن الاتفاق الذي تجري مناقشته حاليا في جنيف قد "يدفن فرص التوصل الى تسوية سلمية".

افادة مراسلنا في القدس

هذا واعتبر المحلل السياسي حسين ريوران في حديث لـ"RT" من طهران ان هذا الاعلان يدل على ان "اسرائيل تريد ان تكون مطلقة اليدين لتوجيه التهديدات الى ايران، ولكن في ضوء اتفاق ايران مع السداسية سيكون صعبا عليها الاستمرار بتهديد ايران على خلفية برنامجها النووي".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون