الكويت ترحل الداعية السعودي الفهيد لتطاوله على الصحابة وأمهات المؤمنين

متفرقات

الكويت ترحل الداعية السعودي الفهيد لتطاوله على الصحابة وأمهات المؤمنينحسين الفهيد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633016/

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن قرارها بترحيل الداعية السعودي حسين الفهيد، وذلك لتطاوله على صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين، وفقا لبيان صادر عن الوزارة.

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن قرارها بترحيل الداعية السعودي حسين الفهيد، وذلك لتطاوله على صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

ووفقا للبيان الصادر في 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عن دائرة الإعلام الأمني في الوزارة فإن قرار الترحيل جاء بسبب "تطاول المدعو حسين الفهيد على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أثناء إلقائه الخطب الدينية، والتي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي".

كما شددت الوزارة في البيان على أن هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية في الكويت، إذ قد يتسبب بقائه في البلاد "بآثار سلبية على الأمن العام"، لذلك قامت السلطات المعنية باتخاذ الخطوات الضرورية لمغادرة حسين الفهيد أراضي دولة الكويت في صباح اليوم المذكور.

يذكر أن الداعية الفهيد، وهو من أتباع المذهب الشيعي، أثار استياء الكثيرين في الكويت على الصعيدين الشعبي والرسمي "بسبب طرحه الطائفي"، وواجه العديد من القضايا في المحاكم الكويتية، وذلك "لتطاوله على أمهات المؤمنين وصحابة رسول الله"، سيما في محاضراته وخطبه التي كان يلقيها أثناء زياراته المتكررة إلى الكويت.

المصدر: RT + "وكالات"

أفلام وثائقية